بلومبرج: صناديق "بتكوين" تعاني أكبر خروج للاستثمارات في أسبوعين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلومبرج: صناديق "بتكوين" تعاني أكبر خروج للاستثمارات في أسبوعين, اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:48 مساءً

مباشر: شهدت المنتجات الاستثمارية المرتبطة بالعملة المشفرة "بتكوين" تخارجات استثمارية بحوالي 600 مليون دولار للأسبوع الثاني على التوالي، وهي أكبر كمية خلال أسبوعين منذ موافقة الولايات المتحدة، في يناير الماضي، على إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة التي تستثمر في أكبر عملة مشفرة.

واجهت منتجات الأصول الرقمية بشكل عام تخارجًا للاستثمارات بقيمة 584 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، وفقاً لبيانات "كوين شيرز إنترناشونال"، واستحوذت منتجات "بتكوين" على الحصة الأكبر، إذ سجلت تدفقات خارجة بقيمة 630 مليون دولار، ما يأتي في أعقاب خروج 600 مليون دولار أخرى في الأسبوع السابق، بحسب "بلومبرج".

شهد صندوق "بتكوين" التابع لشركة "فيديليتي" معظم التدفقات الاستثمارية الخارجة بقيمة 270 مليون دولار، بينما تكبد صندوق "غرايسكيل" عمليات تخارج بقيمة 150 مليون دولار، بحسب تقرير صادر عن شركة إدارة الأصول الرقمية وبحوث العملات المشفرة.

تزايدت خسائر سوق العملات المشفرة أمس الاثنين، ما يعكس تباطؤ الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في "بتكوين"، وانعدام اليقين بشأن السياسة النقدية. وتهاوت قيمة عملة "بتكوين" لأسبوعين متتاليين، إذ انخفضت 4% تقريباً أمس لتصل إلى حوالي 61,100 دولار.
 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إيرادات هيئة المنافسة تنخفض 36% في 2023.. وغرامات المنشآت 123 مليون ريال

وزير الاقتصاد: تسريع التنويع الاقتصادي من أولويات رؤية المملكة 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق