استهلاك 5.61 ألف تيرابايت بيانات في يوم عرفة.. ومصر تتصدر مكالمات الحجاج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استهلاك 5.61 ألف تيرابايت بيانات في يوم عرفة.. ومصر تتصدر مكالمات الحجاج, اليوم الأحد 16 يونيو 2024 05:35 مساءً

الرياض – مباشر: كشفت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم الأحد، عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لليوم التاسع من ذي الحجة 1445هــ، حيث بلغ إجمالي عدد المكالمات 42.2 مليون مكالمة، منها 36.3 مليون مكالمة محلية، و5.9 مليون مكالمة دولية، بنسبة نجاح تجاوزت 99%.

وتضمنت الإحصاءات الصادرة عن الهيئة، بحسب بيان لها اليوم، إجمالي استهلاك البيانات البالغ 5.61 ألف تيرابايت، بما يعادل مشاهدة أكثر من 2.3 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080p HD، فيما بلغ معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات (761.93 ميجابايت/ مشترك)، متجاوزا معدل الاستهلاك العالمي للفرد البالغ 380 ميجابايت/ مشترك.

ولفتت الهيئة، إلى أن جمهورية مصر العربية تصدرت المكالمات الصادرة والواردة في يوم عرفة، يليها الهند، فيما جاءت اليمن بالمرتبة الثالثة في المكالمات الصادرة وباكستان في المرتبة ذاتها ولكن بالمكالمات الواردة.

وأظهرت الإحصاءات، فيما يتعلق بمؤشرات الإنترنت المتنقل، أن معدل سرعات تحميل البيانات بلغت 386.66 ميجابت/ثانية، بينما وصل معدل سرعات رفع البيانات 48.79 ميجابت/ثانية.

وأكدت الهيئة، أن قطاع الاتصالات والتقنية يلبي سعة الاستهلاك العالية بأعلى معايير الجودة وفق تطلعات القيادة، حيث يتيح من خلال تجهيزاته التقنية وكوادره البشرية سرعات تحميل عالية، وضمان تمرير المكالمات المحلية والدولية التي يجريها ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإحصاء: إجمالي أعداد الحجاج لموسم حج 1445هـ بلغ 1.833 مليون حاج

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يستقر للشهر الثالث عند 1.6% خلال مايو 2024

صافي الأصول الأجنبية للمركزي السعودي تقفز خلال مايو لأعلى مستوى في 18 شهراً

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار

أخبار ذات صلة

0 تعليق