الربيعة: 700 مليون ريال تبرعات الحملة الشعبية بالسعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الربيعة: 700 مليون ريال تبرعات الحملة الشعبية بالسعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني, اليوم الخميس 13 يونيو 2024 11:35 صباحاً

الرياض – مباشر: استعرض المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، جهود المملكة العربية السعودية الإنسانية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر السفارة السعودية بالأردن بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية نايف بن بندر السديري، وذلك على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة المنعقد في الأردن.

وتحدث الربيعة عن جهود المملكة العربية السعودية الإنسانية لدعم العمل الإنساني في غزة، مشيراً إلى أنه منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بإطلاق حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة وصلت حجم تبرعاتها حتى اليوم إلى 700 مليون ريال سعودي.

وأضاف الربيعة، أن المملكة دشنت جسراً جوياً وصل منه حتى الآن 53 طائرة، وجسراً بحرياً وصل منه حتى اليوم 8 سفن، كما تم منذ أسبوعين تدشين باخرتين إغاثيتين للشعبين الفلسطيني والسوداني الشقيقين من ميناء جدة الإسلامي، بالإضافة إلى إرسال أكثر من 500 قافله برية حتى الآن، موضحاً أن هناك تنسيقاً مع الحكومة الأردنية لإدخال مساعدات أخرى عبر الإنزال الجوي.

ونوّه الربيعة، بمشاركة المملكة العربية السعودية بوفد عالي المستوى في المؤتمر، مبيناً أن المملكة أوضحت خلال كلمتها في المؤتمر الوقوف مع الشعب الفلسطيني على المستويين السياسي والإنساني، والحرص على وقف هذه الحرب غير المبررة بشكل عاجل وفتح المعابر والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بدون قيود لقطاع غزة، معرباً عن أمله بأن تترجم توصيات المؤتمر على أرض الواقع وبشكل فوري حتى لا نفقد المزيد من الأبرياء.

ودعا المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل من أجل فتح جميع المعابر إلى قطاع غزة لدخول المساعدات الإنسانية، قائلاً: "لدينا الآن مئات القوافل والشاحنات موجودة في رفح بانتظار السماح دخولها إلى القطاع، كما أن لدينا كذلك مساعدات إغاثية سعودية أخرى يتم الترتيب لها مع الجانب الأردني لإيصالها لمستحقيها، قطاع غزة بحاجة ماسة إلى تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية".

ونوه الربيعة، بأن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة جاء في وقت مهم وحساس؛ نظراً لما يعانيه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزه من معاناة صعبة جراء الحرب التي شنتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

ونظم الأردن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، بالشراكة بين كل من المملكة الأردنية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة بحضور دولي رفيع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يعتذر عن عدم المشاركة في جلسة التواصل لقمة مجموعة السبع

"سالك": توريد أكثر من 4 ملايين طن سلع استراتيجية للمملكة خلال 4 سنوات

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار

وزير النقل يدشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة بموسم الحج (صور)

أخبار ذات صلة

0 تعليق