"سالك": توريد أكثر من 4 ملايين طن سلع استراتيجية للمملكة خلال 4 سنوات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سالك": توريد أكثر من 4 ملايين طن سلع استراتيجية للمملكة خلال 4 سنوات, اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 08:35 مساءً

الرياض – مباشر: أكدت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأربعاء، أن تكامل استثماراتها المحلية والدولية يسهم في تعزيز فاعلية منظومة سلاسل الإمداد انطلاقاً من مستهدفاتها الاستراتيجية في مجال الأمن الغذائي نحو استدامة السلع الاستراتيجية، من خلال رفع الإنتاجية وتقليل التكاليف، بالإضافة إلى ضمان كفاءة المنتج وتحقيق المرونة عند التعامل مع المتغيرات المحتملة في الأسواق العالمية.

وكشفت "سالك"، في بيان لها، أنها وردت إلى المملكة خلال الأعوام الأربعة الماضية أكثر من 4 ملايين طن من السلع الاستراتيجية، حيث بدأت أولى وارداتها في عام 2020م بكمية بلغت 60 ألف طن من القمح في حين تقدر الكميات الموردة في العامين الماضيين من القمح بأكثر من 35% من احتياج المملكة.

وأوضحت "سالك"، أنها تتكامل مع مختلف الشركاء المحليين والشركات التابعة على طول سلسلة القيمة بدءاً من الإنتاج والمناولة والتوريد إلى التصنيع؛ بهدف توفير السلع الاستراتيجية بكفاءة عالية، لافتة إلى أنها وردت الشهر الماضي 65 ألف طن من الشعير من استثمارها في أوكرانيا لصالح شركة الحبوب الوطنية التي تولى الناقل الوطني شركة البحري نقلها من ميناء أوديسا إلى ميناء الملك عبدالله في محافظة رابغ.

وبينت الشركة، أن الكمية الموردة تعد إحدى المواد الأولية لتصنيع أعلاف حيوانية مركبة ذات قيمة مضافة تخدم جميع المستفيدين من القطاع الخاص على صعيد تنويع مصادر الأعلاف وزيادة القيمة الغذائية.

يشار إلى أن شركة "الحبوب الوطنية" تأسست بشراكة استراتيجية بين شركتي "سالك" و"البحري" عام 2020م؛ بهدف العناية بتجارة ومناولة وتخزين الحبوب الحيوانية.

وبدأت في إنشاء محطة لمناولة الحبوب في ميناء ينبع التجاري بسعة تخزين تبلغ 156 ألف طن في مرحلتها الأولى، وتهدف المحطة التي سيبلغ حجم مناولتها السنوي أكثر من 1.2 مليون طن، إلى ربط المملكة بمصادر الحبوب العالمية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الأمن الغذائي تؤكد جاهزية الفروع بمكة والمدينة لموسم الحج

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار

وزير النقل يدشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة بموسم الحج (صور)

هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

أخبار ذات صلة

0 تعليق