مساهمو "سمو العقارية" يقرون زيادة رأس المال 33.3% بمنح أسهم مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "سمو العقارية" يقرون زيادة رأس المال 33.3% بمنح أسهم مجانية, اليوم الأحد 9 يونيو 2024 10:36 صباحاً

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة سمو العقارية، في اجتماعها يوم الخميس 6 يونيو 2024م، زيادة رأس مال الشركة بنسبة 33.33% عن طريق منح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 375 مليون ريال إلى 500 مليون ريال.

وأشار إلى أن زيادة رأس المال ستتم من خلال رسملة 125 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، من خلال منح سهم مجاني لكل 3 أسهم مملوكة

كما لفت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى تعزيز الملاءة المالية للشركة ودعم التوسعات المستقبلية.

ونوهت الشركة إلى أن أحقية زيادة رأس المال للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2024م.

وتمت الموافقة على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 54.54 مليون ريال كما في القوائم المالية لعام 2023، إلى الأرباح المبقاة.

وأقرت تقرير مراجعي الحسابات عن العام المالي 2023، وإبراء ذمة أعضــاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة سمو العقارية على أساس سعر 39.10 ريال، بجلسة اليوم الخميس، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: الناتج المحلي الإجمالي للمملكة يتراجع 1.7% بالربع الأول 2024

تنفيذ صفقات خاصة على سهم "أرامكو السعودية" بـ 42.1 مليار ريال

وزير النقل: توفير خدمة "التاكسي الطائر" وتوصيل الطلبات للحجاج

أخبار ذات صلة

0 تعليق