"تسلا" تلغي هدف إنتاج 20 مليون سيارة كهربائية سنويًا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تسلا" تلغي هدف إنتاج 20 مليون سيارة كهربائية سنويًا, اليوم الخميس 23 مايو 2024 09:11 مساءً

مباشر: ألغت شركة "تسلا" من أحد تقاريرها السنوية، هدفًا، كانت أعلنته سابقًا يتمثل في بيع 20 مليون سيارة سنويًا بنهاية المطاف، ما يضيف إلى الأدلة على أن إيلون ماسك يولي الأولوية للقيادة الذاتية على حساب أعمال الشركة الأساسية.

لا تزال "تسلا" تقول في تقرير "التأثير في 2023" إنها تريد "استبدال الوقود الأحفوري من خلال بيع أكبر عدد ممكن من منتجات الشركة"، كما حدث في السنوات السابقة. ومع ذلك، تخلت شركة صناعة السيارات عن صياغة تقريري 2021 و2022، والتي حددت عدد السيارات المزمع تصنيعها بنهاية العقد، بحسب "بلومبرج".

باعت "تسلا" 1.8 مليون سيارة في 2023، وحذرت بالفعل من أنها ستنمو بمعدل "أقل بشكل ملحوظ" هذا العام. وتعهد ماسك في أبريل الماضي بإطلاق سيارات أقل تكلفة في أواخر عام 2024. إلا أن الأشخاص الذين يعملون مع الرئيس التنفيذي يقولون إنه يركز في الغالب على إطلاق سيارة ذاتية القيادة بالكامل، والتي تخطط "تسلا" للكشف عنها في 8 أغسطس المقبل.

يغطي التقرير المؤلف من 159 صفحة، والذي صدر يوم الخميس، التأثير البيئي للشركة التي يقع مقرها في أوستن، واستهلاك المياه، وجهود القوى العاملة. أصدرت "تسلا" تقريرها الأول عن التأثير في أبريل 2019، لتنضم بذلك إلى العديد من الشركات المدرجة ضمن مؤشر "إس آند بي 500" التي تقدم تقارير ذاتية وبراقة بشأن سجلها بمجال الاستدامة.
 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر تجمع 3 ملايين طن من القمح المحلي حتى الآن

وزير المالية: مصر تحشد كل قدراتها للسيطرة على الموجة التضخمية

الإسكان: منح تيسيرات في السداد للمواطنين لتوفيق أوضاعهم بمدينتي 6 أكتوبر وسفنكس

أخبار ذات صلة

0 تعليق