بوتين يأمر بمصادرة الأصول الأمريكية في روسيا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين يأمر بمصادرة الأصول الأمريكية في روسيا, اليوم الخميس 23 مايو 2024 07:22 مساءً

مباشر: أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، الحكومة بالاستعداد لمواجهة أي مصادرة للأصول من قبل الولايات المتحدة، في وقت تحاول واشنطن حشد التأييد لاستخدام عائدات الأموال الروسية المجمدة لدعم أوكرانيا، ردًا على مصادرة الأصول الروسية.

وأظهر مرسوم وقعه الرئيس الروسي، أن روسيا ستحدد الممتلكات الأمريكية، ومنها الأوراق المالية، التي يمكن استخدامها للتعويض عن أي أضرار قد تتكبدها في حال صادرت الولايات المتحدة ممتلكات روسية.

ويسمح المرسوم للجنة الحكومية الروسية المعنية ببيع الأصول الأجنبية بتحديد الممتلكات ذات الصلة وينص على أن قرارات التعويض ستتخذها المحاكم.

وجمدت دول مجموعة السبع أصولاً مالية روسية قيمتها نحو 300 مليار دولار بعد فترة وجيزة من إرسال موسكو عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في 2022.

وقالت الحكومة البلجيكية هذا الأسبوع إن دول الاتحاد الأوروبي اعتمدت رسميًا خطة لاستخدام الأرباح غير المتوقعة من أصول البنك المركزي الروسي المجمدة في الاتحاد الأوروبي لدعم الدفاعات الأوكرانية.

ويتوقع الاتحاد الأوروبي أن تدر الأصول أرباحًا تبلغ ما بين 15 و20 مليار يورو، ما يقارب 16.30 و21.70 مليار دولار، بحلول 2027.

وفي تصريحات الأربعاء، قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن روسيا ستعتبر مصادرة إيرادات أصولها المجمدة في الاتحاد الأوروبي انتهاكاً لجميع أعراف النظام الاقتصادي العالمي.
 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر تجمع 3 ملايين طن من القمح المحلي حتى الآن

وزير المالية: مصر تحشد كل قدراتها للسيطرة على الموجة التضخمية

الإسكان: منح تيسيرات في السداد للمواطنين لتوفيق أوضاعهم بمدينتي 6 أكتوبر وسفنكس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق