بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقية لدعم الشركات الناشئة بقطاع الأغذية بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقية لدعم الشركات الناشئة بقطاع الأغذية بالمملكة, اليوم الخميس 23 مايو 2024 03:48 مساءً

الرياض - مباشر: أبرم بنك التنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع مؤسسة "عالم صافولا"، بهدف تأسيس برنامج تمويلي مُستدام تحت محفظة تمويلية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية بقيمة إجمالية بلغت 5 ملاين ريال، لرواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال الأغذية.

ومن المتوقع أن تؤدي الاتفاقية دورًا محوريًا في تعزيز استدامة قطاع الأغذية والقطاعات المساندة له في المملكة وفي صناعة أثر تنموي طويل الأمد يشمل المواطنين والشركات الريادية الناشئة في قطاع الأغذية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وستسهم هذه الاتفافية في تسهيل وصول التمويل للشركات الريادية الناشئة في القطاع في كافة مناطق المملكة ورفع كفاءة المستفيدين من البرنامج من خلال التدريب والتأهيل وخلق وظائف مستدامة للمواطنين وتعزيز الإسهام في الناتج المحلي.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، سلطان بن عبدالعزيز الحميدي بهذه المناسبة: "يعمل البنك على تعزيز مسارات التمويل التنموي للقطاع غير الربحي كونه العصب الرئيسي في تحقيق مجتمع حيوي ومنتج.

وأضاف قائلا: "من هذا المنطلق تأتي اتفاقيتنا مع عالم صافولا ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية، وفق أهداف البنك القائمة على التعاون مع الشركاء الإستراتيجيين، الساعية نحو تطوير وابتكار مجموعة من المنتجات التمويلية لخدمة الفئات المستفيدة".

ومن جانبه، قال عضو مجلس إدارة مجموعة صافولا ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عالم صافولا فهد بن عبدالله القاسم: "يعد قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية من ركائز الاقتصادات النامية والمتقدمة، حيث تهدف رؤية المملكة 2030 إلى زيادة مشاركة نسبة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% إلى 35% وذلك بحلول عام 2030".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عوائد السعودية من الصادرات البترولية تتراجع إلى 59 مليار دولار بالربع الأول 2024

"سابك" تهبط بأرباح شركات البتروكيماويات إلى 650 مليون ريال للربع الأول 2024

صفقات واتفاقيات بأكثر من 75 مليار ريال في مؤتمر مستقبل الطيران 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق