السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF, اليوم الخميس 23 مايو 2024 03:48 مساءً

الرياض - مباشر: فازت المملكة العربية السعودية بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي (ITF)، وذلك على هامش أعمال منتدى النقل الدولي الذي أُقيم في مدينة لايبزيج الألمانية.

 وأوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح بن ناصر الجاسر أن هذه العضوية ترمز إلى التزام المملكة بمعالجة تحديات النقل من خلال إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة، وشهادة على دورها الراسخ بتطوير قطاع نقل والخدمات اللوجستية وموجه نحو المستقبل على أعلى المستويات العالمية، مبيناً أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي بأن تكون مركزاً لوجستياً عالمياً، بحسب ما جاء في بيان لوزارة النقل.

 وأكد الجاسر أن المملكة قفزت 17 مركزاً في مؤشر الأداء للخدمات اللوجستية لتصل إلى المرتبة 38 عالمياً، كما حققت المرتبة 13 عالمياً في مؤشر الربط الجوي الدولي التابع لـ IATA، والمرتبة 16 عالمياً في مؤشر الاتصال بشبكة الملاحة البحرية، مشيراً إلى أنه تم إطلاق ناقل جوي جديد تحت مسمى "طيران الرياض" بهدف ربط المملكة بأكثر من 250 وجهة دولية.

 وبيّن الجاسر أن المملكة ملتزمة بتعزيز صمود البنية التحتية للنقل، وتعزيز التنقل المستدام، وضمان الوصول العادل إلى خدمات النقل للجميع، متطلعاً إلى مساهمة قطاع النقل والخدمات اللوجستية بشكلٍ فعال في تشكيل مستقبل نقل مستدام وشامل.

 ويأتي فوز المملكة بعضوية منتدى النقل الدولي (ITF)، تأكيداً على مكانة المملكة في قطاع النقل عالمياً، حيث سيمكنها ذلك من المساهمة في سن التشريعات والتنظيمات التي تسهم في تحسين وتطوير النقل على المستوى الدولي.

 يذكر أن مجلس منتدى النقل الدولي (ITF) تأسس في عام 2006 بالعاصمة الفرنسية باريس بعضوية 66 دولة، حيث يعد المنظمة الوحيدة التي تضم جميع وسائل النقل على نطاق عالمي، ويهدف إلى وضع معايير وقوانين سياسات النقل دولياً، بالإضافة لتعزيز دور النقل في النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية.

Image

 

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخلف: التبادل التجاري بين السعودية والصين تجاوز 100 مليار دولار عام 2023

جولدمان ساكس: توقعات بارتفاع إصدارات الدين الخارجي للسعودية إلى 16 مليار دولار

الخريف: صادرات المملكة من الأغذية بلغت 20 مليار ريال عام 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق