الزمالك يتمسَّك بالانسحاب من مواجهة الأهلي "ما العقوبات التي تنتظره؟"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

عقد نادي الزمالك اجتماعا مطولا لمناقشة آخر تطورات مباراة القمة أمام غريمه الأهلي في الدوري.

ومن المقرر أن يقام لقاء القمة بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري بعد غد الثلاثاء.

وكان الزمالك قد أعلن في بيان رسمي عدم خوض أي مباراة في الدور الثاني من الدوري لحين انتهاء مباريات الدور الأول، مبديا اعتراضه على ترتيب المباريات المؤجلة.

واجتمع مجلس إدارة الزمالك في منزل حسين لبيب رئيس النادي (الأحد)، لمناقشة آخر التطورات بعد الجلسة التي عقدها الأخير مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية (السبت) لإثناء النادي عن قراره.

واستقر الزمالك بشكل نهائي على التمسك بقراره بعدم خوض مباراة القمة ولقاءات الدور الثاني للمسابقة، بسبب عدم تنفيذ مطالبه حتى الآن بخصوص جدول الدوري.

وأضافت مصادر أن إدارة الزمالك ناقشت أيضا إمكانية التصعيد بالتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد اتحاد الكرة ورابطة الأندية المصرية.

ما العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب من قمة الأهلي؟

تشير لوائح الدوري إلى أن أي فريق يمتنع عن خوض أي مباراة أو الذهاب إلى الملعب يتم اعتباره منسحبا.

ووفقا للمادة 51 من اللائحة، فإن العقوبات ضد الفريق المنسحب تتمثل في اعتباره مهزوما في المباراة، بالإضافة إلى خصم 3 نقاط من رصيده.

يذكر أن الزمالك يحتل المركز الـ11 في الدوري برصيد 34 نقطة بعد خوض 20 مباراة، بينما يتقدم الأهلي عنه بفارق 9 مراكز، حيث يأتي في وصافة الترتيب برصيد 42 نقطة بعد خوض 18 مباراة، في الوقت الذي يتصدر فيه بيراميدز الجدول برصيد 59 نقطة من 24 مباراة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق