مجلس الأمن القومي الأمريكى: بايدن تواصل مع السيسي وقدمنا اقتراحا لحماس فى القاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الأمن القومي الأمريكى: بايدن تواصل مع السيسي وقدمنا اقتراحا لحماس فى القاهرة, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 10:23 مساءً

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى، جون كيربي، إن الرئيس جو بايدن تواصل مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن بن حمد، وطلب منهما حث حماس على الالتزام باتفاق بشأن الأسرى المحتجزين.

اتصال بايدن مع السيسي والأمير تميم 

وتابع كيربي، أمريكا تدعم حملة برية كبرى في رفح، ولا نرى مؤشرات على أنها وشيكة، والإسرائيليون أكدوا لنا أنه لن تكون هناك عملية عسكرية كبرى في رفح قبل عقد اجتماع بشأنها لتبادل الأفكار.

واستطرد كيربي، قلنا للإسرائيليين إننا نود أن يصل تدفق شاحنات المساعدات لغزة إلى ما بين 300 و350 شاحنة يوميا.

Advertisements

الخارجية الأمريكية تراقب سلوك إسرائيل

وزعم كيربي، أن الخارجية الأمريكية تراقب سلوك إسرائيل في غزة بشكل دائم ولم تخلص إلى أنها ترتكب جرائم حرب.

واستطرد، تم تقديم اقتراح لحماس في القاهرة وننتظر رد زعيمها يحيى السنوار وقد يستغرق الأمر بضعة أيام.

وكان مصدر مطلع قال لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن واشنطن ترغب أيضا في عودة السكان إلى شمال قطاع غزة بدون قيود وإسرائيل ترفض.

ولفت المصدر إلى أن مدير" سي آي إيه" وليام بيرنز، قدم مقترحا جديدا لسد الفجوات في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة.
وأشار إلي أن ما قدمته إسرائيل في المحادثات الأخيرة لا يجيب عن أسئلة حماس ومطالبها.

وكان قد أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء الإثنين أن موعد العملية البرية في رفح الفلسطينية تحدد دون الإعلان عنه- وذلك بحسب قناة القاهرة الإخبارية -.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

 

إخترنا لك

0 تعليق