وزارة الحج تناقش مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادات موسم 1446هـ

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الحج تناقش مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادات موسم 1446هـ, اليوم الخميس 27 يونيو 2024 09:48 مساءً

الرياض - مباشر: نظمت وزارة الحج والعمرة اليوم الخميس، اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة في إطار استعداداتها لموسم العمرة 1446هـ، بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ومشاركة الجهات المعنية بتقديم خدمات العمرة والزيارة.

وأكّد عبدالفتاح بن سليمان مشاط في كلمته، أن توجهات الوزارة للعمرة تقوم على تحقيق التميز من خلال العمل المشترك مع كل الشركاء في جميع القطاعات، مع التركيز على الارتقاء بمنظومة القطاع الخاص لجعل ضيف الرحمن محور كل الأعمال وتعظيم الأثر الإيجابي محليًا ودوليًا، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشار، إلى أهمية التعاون المستمر بين الوزارة وشركات ومؤسسات العمرة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين من جميع أنحاء العالم، لافتًا النظر إلى ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة، والاستفادة من التسهيلات لضمان راحة وسلامة ضيوف الرحمن.

وجاء اللقاء في إطار جهود الوزارة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير الإجراءات والخدمات المقدمة للمعتمرين، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لزيادة أعداد المعتمرين والزوار مع إثراء تجربتهم.

واستعرض اللقاء محاور التركيز في عمرة 1446 هـ وأبرزها تمكين المزيد من ضيوف الرحمن المعتمرين والزوار وتحسين تجربة المعتمر من خلال إطلاق عددٍ من الخدمات المبتكرة، وتطوير المنصات الإلكترونية لتطوير التجربة الرقمية، بجانب تمكين القطاع الخاص من خلال إتاحة التقديم لتراخيص تقديم خدمات العمرة طوال العام، مع تسهيل المتطلبات والإجراءات وتطوير منهجية تصنيف الشركات والمؤسسات.

فيما ناقش الاجتماع عددًا من مبادرات تطوير آليات العمل بين الشركاء في منظومة العمرة بما يسهم في تحسين جودة الخدمات وإثراء التجربة، بجانب تمكين القطاع الخاص لتحقيق المستهدفات وتعزيز التجربة الرقمية، وتطبيق معايير الالتزام والامتثال، من خلال تفعيل دور مركز الرصد والتحكم في الرقابة الرقمية وتتبع رحلة ضيف الرحمن والخدمات المقدّمة له في جميع المحطات.

وشهد اللقاء نقاشًا حول مرتكزات المنصة الموحّدة للعمرة، التي استحدثتها الوزارة لتصبح الواجهة الإلكترونية لجميع الأنشطة والأعمال المتعلقة بالعمرة، وتقدم خدماتها لجميع المستفيدين من القطاعات العاملة والإشرافية، وتهدف إلى ضمان موثوقية الأفراد والمنشآت ذات العلاقة بخدمة المعتمرين داخل وخارج المملكة.
 
واختتُم اللقاء بالتأكيد على استمرار التواصل بين الوزارة وشركات ومؤسسات العمرة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتقديم تجربة ثرية ومتميزة للمعتمرين والزوار في موسم 1446هـ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية

هيئة الأمن الغذائي السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح

فيتش: الأوضاع الائتمانية للبنوك الإسلامية بالسعودية ستظل قوية خلال 2024 و2025

أرامكو و"سيمبرا"توقعان اتفاقية لشراء الغاز الطبيعي المسال لمشروع "بورت آرثر"

الجدعان: تخفيض الاعتماد على النفط كان التحدي الرئيسي للمملكة بالفترة الماضية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق