مساهمو "الخزف السعودي" يقرون زيادة رأس المال 25% بطرح أسهم منحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "الخزف السعودي" يقرون زيادة رأس المال 25% بطرح أسهم منحة, اليوم الخميس 27 يونيو 2024 09:10 صباحاً

الرياض- مباشر: وافق مساهمو شركة الخزف السعودي خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة أمس الأربعاء، على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 25%، وذلك عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة وذلك برسملة مبلغ 200 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة.

 

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول" أن طريقة الزيادة في رأس المال ستكون  عن طريق منح سهم لكل أربعة أسهم مملوكة، ليصل رأس المال بعد الزيادة مليار ريال ، وعدد الأسهم بعد الزيادة

100 مليون سهم.

وأضافت الشركة أنها ستقوم بالزيادة في رأس المال ليتوافق رأس مال الشركة مع حجم أعمالها وأصولها ودعم توسعاتها المستقبلية.

وأوضحت الشركة  أنه في حال وجود كسور أسهم ممنوحة، فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

كما أقرت الجمعية العمومية تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بشكل ربع/ نصف سنوي عن العام المالي 2024.

وأوضحت أنها وافقت أيضا على تحويل كامل الاحتياطي النظامي للشركة بمبلغ 241.7 مليون ريال كما هو ظاهر في القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 إلى حساب الأرباح المبقاة.

كما وافقت العمومية على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

كما وافقت الجمعية العمومية على شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى 320 ألف سهم من أسهمها بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء عن طريق موارد الشركة الذاتية، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها اثنا عشر شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

وتابعت الشركة أنها ستحتفظ بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على ثلاث سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وفي بيان منفصل، قالت تداول السعودية إنه قد تم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 27.85 ريال لهذا اليوم الخميس، وإلغاء الأوامر القائمة، مشيرة إلى أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) ستقوم بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الإثنين 01 يوليو 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" و"سيمبرا"توقعان اتفاقية لشراء الغاز الطبيعي المسال لمشروع "بورت آرثر"

مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في التزامه بمواعيد الرحلات

الجدعان: تخفيض الاعتماد على النفط كان التحدي الرئيسي للمملكة بالفترة الماضية

أخبار ذات صلة

0 تعليق