"أكوا باور" توقع اتفاقيات شراء طاقة لتشغيل 3 مشاريع بقيمة 12.3 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أكوا باور" توقع اتفاقيات شراء طاقة لتشغيل 3 مشاريع بقيمة 12.3 مليار ريال, اليوم الخميس 27 يونيو 2024 09:10 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أكوا باور عن توقيع اتفاقيات شراء طاقة لتطوير وتنفيذ وتشغيل 3 مشاريع رئيسية لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية (حضن والمويه والخشيبي).

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الخميس أن مدة العقد تبلغ 25 عاماً لكل اتفاقية، بقيمة إجمالية تبلغ 12.3 مليار ريال (3.3 مليار دولار امريكي).

وأشارت إلى أنه يتوقع أن يظهر الأثر المالي للتشغيل خلال النصف الأول من عام 2027.

كما لفتت إلى أن المشاريع تقع في غرب وشمال المملكة العربية السعودية وتبلغ القدرة الإنتاجية 2,000 ميجاواط للمشروعين الأول والثاني، و1,500 ميجاواط للمشروع الثالث.

وبينت الشركة أنه تم توقيع اتفاقيات شراء الطاقة بين الشركة السعودية لشراء الطاقة وشركات المشاريع ممثلة في شركة بريق للطاقة المتجددة، وشركة مويه للطاقة المتجددة، وشركة نبعة للطاقة المتجددة، التي ستكون مملوكة من قبل شركة أكوا باور وبديل (إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة) وشركة أرامكو السعودية للطاقة.

ونوهت إلى أنه ستكون شركة (بديل) المملوكة بشكل كامل لصندوق الاستثمارات العامة شريكاً في شركات المشاريع الثلاثة بحصة تبلغ 34.9%.

وأعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، أمس الأربعاء عن توقيع اتفاقيات شراء الطاقة لثلاثة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، مع تحالف شركة أكواباور، وشركة المياه والكهرباء القابضة (بديل)، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة؛ وشركة أرامكو للطاقة، المملوكة لشركة أرامكو السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المطاحن الأولى" توقع اتفاقية تمويل مع الصندوق الصناعي بقيمة 150 مليون ريال

"أرامكو" و"سيمبرا"توقعان اتفاقية لشراء الغاز الطبيعي المسال لمشروع "بورت آرثر"

مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في التزامه بمواعيد الرحلات

أخبار ذات صلة

0 تعليق