"جنرال إلكتريك" تزود محطتي كهرباء بالسعودية بتوربينات غازية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جنرال إلكتريك" تزود محطتي كهرباء بالسعودية بتوربينات غازية, اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 02:35 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" اليوم الاثنين عن تسلمها طلبية لتوريد ستة توربينات غازية من طراز 7HA.03 وتوربيني غاز من طراز 7E.03 من شركة "سيبكو 3 " لإنشاءات الطاقة الكهربائية المحدودة، لمحطتين جديدتين لتوليد الكهرباء.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الاثنين، أن محطة طيبة 1 تقع على بُعد حوالي 100 كم جنوب شرق المدينة المنورة، و"القصيم 1" الواقعة في المنطقة الوسطى على بُعد حوالي 30 كم جنوب شرق مدينة بُريدة، مبينة أنه تم حجز طلب هذا المعدات في مارس /آذار 2024 كما أدرج هذا الطلب في إعلان الشركة عن أرباح الربع الأول.

وأعلنت "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" اليوم عن توقيع اتفاقية خدمة مدتها 21 عاماً لدعم عمليات تشغيل المحطتين مع الشركة الوطنية لعمليات التشغيل والصيانة (نوماك) المملوكة بالكامل لشركة "أكوا باور" ومقرها الرياض.

ومن شأن هذين المشروعين تعزيز جهود المملكة الرامية لتوليد حوالي نصف احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة والنصف الآخر من الغاز بحلول عام 2030، بما يمهد الطريق نحو تحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060.

وذكر البيان أنه سيتم تشغيل محطتي "طيبة 1" و"القصيم 1" بواسطة التوربينات الغازية الأكثر تطوراً من "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا"، ومن المتوقع أن تقوما بإمداد الشبكة الوطنية بإجمالي يصل إلى 3.8 جيجاوات من الكهرباء، وهو ما يعادل القدرة المطلوبة لتلبية احتياجات حوالي 1.2 مليون منزل في المملكة من الكهرباء.

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المحطتين في عام 2027، وأن تكونا من بين محطات الكهرباء الأكثر كفاءة في المملكة ويمكن إعدادهما وتهيئتهما بأنظمة احتجاز الكربون بعد الاحتراق لتقليل الانبعاثات الكربونية بشكل كبير. علاوة على ذلك، تتمتع التوربينات الغازية طراز 7HA.03 حالياً بالقدرة على استخدام مزيج من الوقود يضم الهيدروجين مع الغاز الطبيعي، وبنسبة هيدروجين تصل حتى 50%.

وقال متحدث من شركة "سيبكو 3 " لإنشاءات الطاقة الكهربائية المحدودة: "يعد تطوير محطتي ’طيبة 1‘ و’القصيم 1‘ من المشاريع الطموحة للغاية، ونحن فخورون بتوفير كل الدعم له. كما يسعدنا التعاون مع ’جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا‘ لتقييم كيفية دمج حلول احتجاز الكربون مع محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالغاز للمساهمة في خفض الانبعاثات.

وتابع: نتوقع أن نشهد زيادة في الطلب على المدى الطويل على محطات الغاز المدمجة بتقنيات احتجاز الكربون، والتي تمثل أمراً أساسياً لتقليل الانبعاثات الناتجة عن الوقود التقليدي والمساعدة على التصدي للتغير المناخي".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأجانب يسجلون 12.83 مليار ريال صافي شراء بسوق الأسهم السعودية خلال أسبوع

الصادرات السعودية تتراجع إلى 102 مليار ريال في أبريل لانخفاض "البترولية"

مجلس الوزراء يوافق على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي للخمسة أعوام المقبلة

وزارة الحج تبدأ إصدار تأشيرات العمرة للموسم الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق