كفالة: 21.8 مليار ريال تمويلات لمنطقتي مكة والمدينة لخدمة الحجاج والمعتمرين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كفالة: 21.8 مليار ريال تمويلات لمنطقتي مكة والمدينة لخدمة الحجاج والمعتمرين, اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 11:35 صباحاً

الرياض - مباشر: كشف برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" عن أن عدد المنشآت التي استفادت من برنامج "كفالة" في منطقة مكة المكرمة بلغت أكثر من 4700 منشأة صغيرة ومتوسطة.

وأوضح البرنامج في بيان له اليوم الإثنين، أنه تم إصجار أكثر من 12,200 ضمان تمويلي في منطقة مكة المكرمة، بقيمة تمويل تجاوزت 19.5 مليارًا ريال، وقيمة ضمانات تمويلية أكثر من 14.1 مليار ريال منذ بداية البرنامج في عام 2006 م وحتى الربع الأول من 2024.

 وأضاف البرنامج أنه في منطقة المدينة المنورة بلغ عدد المنشآت المستفيدة 872 منشأة، حيث تم إصدار 1933 كفالة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة المدينة المنورة، بقيمة تمويلات تجاوزت 2.3 مليار ريال.

كما تم إصدار قيمة ضمانات تجاوزت 1.7 مليار ريال منذ بداية البرنامج، والمنشآت المستفيدة والعاملة في قطاع الحج والعمرة تم إصدار 106 كفالات، بقيمة تمويلات تجاوزت 192 مليون ريال، وقيمة ضمانات تجاوزت 162 مليون ريال.

 وأشار البرنامج إلى أن خدمة بيت الله الحرام والعناية به وخدمة قاصديه منهج راسخ لدى ولاة أمر هذه البلاد، ولذلك سخروا السبل كافة لوصول ضيوف الرحمن للمسجد الحرام بكل أمن وأمان، وتوفير الدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات لخدمة الحجاج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يوافق على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي للخمسة أعوام المقبلة

وزارة الحج تبدأ إصدار تأشيرات العمرة للموسم الجديد

السجل العقاري: بدء تسجيل 51 ألف عقار في 8 أحياء شرق الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق