اليابان تحذر مضاربي الين وتتعهد بالتدخل في الصرف لمنع التقلبات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليابان تحذر مضاربي الين وتتعهد بالتدخل في الصرف لمنع التقلبات, اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 03:09 مساءً

 

مباشر- حذرت السلطات المالية في اليابان متداولي الين والمضاربين على العملة المحلية، عقب الانخفاض الذي حل بها اليوم الجمعة.

قال ماساتو كاندا، نائب وزير المالية الياباني، إن السلطات المالية مستعدة لاتخاذ إجراءات ضد المضاربة والتحركات المتقلبة بشكل مفرط في سوق الصرف والتي تضر بالاقتصاد.

أوضح نائب وزير المالية الياباني في مؤتمر صحفي ردا على سؤال عن التدخل في سعر الصرف، إن التدخل "ليس المقصود منه تغيير اتجاه السوق"، بل كان يهدف إلى تخفيف التقلبات المفرطة في سوق العملات، وفق "رويترز".

وأضاف كاندا أنه طالما تتحرك أسعار العملات بشكل مستقر بما يتماشى مع أساسيات الاقتصاد، ليست هناك حاجة للتدخل. وعلى النقيض من ذلك، إذا كانت هناك مضاربات وتقلبات مفرطة في السوق، فسنتخذ إجراءات حازمة للرد على التقلبات.

وفشلت تصريحات نائب وزير المالية في منع الين من الانخفاض إلى ما دون 159 مقابل الدولار للمرة الأولى منذ التاسع والعشرين من إبريل/نيسان.

وواصلت الأسواق التركيز على الاختلاف الواسع في أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة. وبلغ سعر الدولار 159.12 ين في آسيا اليوم.

كما حذر كبير أمناء مجلس الوزراء، يوشيماسا هاياشي، حاملي الين من دفع العملة للانخفاض، قائلاً إن السلطات ستواصل مراقبة التحركات في سوق سعر الصرف.

وقال في مؤتمر صحفي إنه من المهم أن تتحرك أسعار الصرف بطريقة تعكس أساسيات الاقتصاد.

 وارتفع الدولار إلى 159.12 ين في وقت سابق من التداولات قبل أن يستقر عند 158.91 ين.

وأنفقت اليابان 9.8 تريليون ين (61.6 مليار دولار) للتدخل في سوق الصرف الأجنبي في أبريل/نيسان ومايو/أيار، بعد أن بلغت العملة اليابانية أدنى مستوى لها منذ 34 عاما عند 160.245 للدولار في 29 أبريل/نيسان.

 

 

وبينما حالت هذه التحركات الين من اختبار مستويات منخفضة جديدة، فإنها فشلت في عكس الاتجاه الهبوطي للعملة الذي يضر الأسر من خلال رفع تكاليف الوقود وواردات الغذاء.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النقد الدولي: استمرار الفائدة الأمريكية المرتفعة قد يصبح مصدر قلق

مديرة صندوق النقد الدولي تحذر من الخفض المبكر للفائدة

الأمم المتحدة: ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي في مارس

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق