هيئة السوق توافق على طرح "الفاخرة للخياطة" و"دوم العالمية" في السوق الموازية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة السوق توافق على طرح "الفاخرة للخياطة" و"دوم العالمية" في السوق الموازية, اليوم الخميس 13 يونيو 2024 09:48 صباحاً

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية على طرح حصص من شركتي الفاخرة للخياطة الرجالية ودوم العالمية للاستثمار في السوق الموازية "نمو".

وأعلنت هيئة السوق المالية، في بيان لها، عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة الفاخرة للخياطة الرجالية؛ لتسجيل أسهمها وطرح 6 ملايين سهم تمثل 16.67% من أسهمها في السوق الموازية.

كما أعلنت الهيئة، في بيان منفصل، صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة دوم العالمية للاستثمار؛ لتسجيل أسهمها وطرح 850 ألف سهم تمثل 14.53% من أسهمها في السوق الموازية.

ونوهت الهيئة، بأن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرتي الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح، ويجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرتي الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرتي الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

وشددت هيئة السوق المالية، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلبين على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلبين يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأفادت الهيئة، بأن موافقتها على الطلبين تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركتين خلال هذه الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق المالية تستطلع الآراء بشأن مشروع تعديل لائحة صناديق الاستثمار

"سبكيم" تقرر توزيع 362.56 مليون ريال عن النصف الثاني للعام 2024

مساهمو "المطاحن الحديثة" يقرون توزيع 81.8 مليون ريال عن عام 2023

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق