تعلن شركة أسمنت القصيم عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية الحادية والخمسين التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول)

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعلن شركة أسمنت القصيم عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية الحادية والخمسين التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول), اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 09:49 صباحاً

نظرًا لصدور موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت القصيم على القرارات المُتعلقة بالصفقة، وموافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت حائل على القرارات المُتعلقة بالصفقة، فإن الصفقة تمت بتاريخ صدور هذه الموافقات.

وستُعلن الشركة عند الانتهاء من الإجراءات التكميلية، وعلى وجه الخصوص إيداع الأسهم الجديدة لمساهمي شركة أسمنت حائل المستحقين وإدراجها.

ويترتب على إتمام الصفقة زيادة رأس مال شركة أسمنت القصيم من خلال إصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة أسمنت حائل المستحقين وفقًا للتفصيل التالي:

1- زيادة رأس مال أسمنت القصيم من تسعمائة مليون (900,000,000) ريال سعودي إلى مليار ومائة وخمسة ملايين وخمسمائة وتسعين ألف (1,105,590,000) ريال سعودي، عبر زيادة عدد الأسهم من تسعين مليون سهم (90,000,000) إلى مائة وعشرة ملايين وخمسمائة وتسعة وخمسين ألف (110,559,000) سهم.

2- تمثل زيادة رأس المال زيادة بنسبة (22.8%) في رأس المال السابق، وستؤدي لانخفاض ملكية المساهمين الحاليين لأسمنت القصيم (بدون أخذ ملكيتهم في أسمنت حائل بالاعتبار، إن وجدت، ولا ملكية أسمنت القصيم غير المباشرة) إلى (81.4%) من رأس مال أسمنت القصيم بعد إتمام صفقة الاستحواذ.

3- سبب زيادة رأس المال هو الاستحواذ على كامل أسهم شركة أسمنت حائل.

4- إصدار (0.21) سهم جديد في أسمنت القصيم مقابل كل سهم في شركة أسمنت حائل وفقًا لما تم توضيحه في تعميم المساهمين الصادر من قبل شركة أسمنت القصيم.

5- ستكون الأحقية لمساهمي شركة أسمنت حائل المقيدين في سجل المساهمين لشركة أسمنت حائل نهاية ثاني فترة تداول بعد تاريخ إتمام الصفقة.

وفيما يخص كسور الأسهم المستحقة لمساهمي أسمنت حائل المستحقين، فسيتم تجميع كسور الأسهم وبيعها في السوق بالنيابة عن مساهمي أسمنت حائل ومن ثم سيتم توزيع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيها كلًا حسب ما يستحقه، وذلك بعد خصم التكاليف المتعلقة بعملية بيع كسور الأسهم من إجمالي متحصلات بيع كسور الأسهم.

ولمزيد من التفاصيل عن زيادة رأس المال والصفقة وأحكامها وشروطها والمسائل الأخرى المتعلقة بها، يُرجى مراجعة تعميم المساهمين المنشور من قبل شركة أسمنت القصيم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق