26 يونيو.. مساهمو "الخزف السعودي" يناقشون زيادة رأس المال وشراء أسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
26 يونيو.. مساهمو "الخزف السعودي" يناقشون زيادة رأس المال وشراء أسهم, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 05:38 مساءً

الرياض - مباشر: قررت شركة الخزف السعودي، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، بتاريخ 26 يونيو 2024، عن طريق وسائل التقنية الحديثة؛ لمناقشة زيادة رأس المال وشراء جزء من أسهم الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على زيادة رأس المال بنسبة 25%، من 800 مليون ريال إلى مليار ريال.

وأشارت إلى أن زيادة رأس المال من خلال رسملة 200 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، بمنح سهم مجاني لكل 4 أسهم.

كما لفتت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى رفع رأس مالها ليتوافق مع حجم اعمالها واصولها ودعم توسعاتها المستقبلية.

وفي حال الموافقة على زيادة رأسمال الشركة ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

ويتم التصويت خلال الجمعية على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

وتناقش الجمعية شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى 320 ألف سهم من أسهمها بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء عن طريق موارد الشركة الذاتية، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية .

ويتضمن جدول أعمال الجمعية التصويت على تحويل كامل الاحتياطي النظامي للشركة البالغ 241.71 مليون ريال كما بالقوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م إلى حساب الأرباح المبقاة.

كما يتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بشكل ربع/ نصف سنوي عن العام المالي 2024م، وتعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد.

ويتم التصويت كذلك على تقرير مراجعي حسابات الشركة عن العام المالي 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب الاطلاع على باقي الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة ينجح في تسعير أول سندات بالجنيه الإسترليني

السعودية تطلق صندوقاً للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بقيمة مليار ريال

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق