وزارة الصناعة تخصص مجمعين لخام الرمل والحصى تمهيداً لطرحهما في منصة تعدين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الصناعة تخصص مجمعين لخام الرمل والحصى تمهيداً لطرحهما في منصة تعدين, اليوم الأحد 2 يونيو 2024 03:12 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة بمنطقة عسير؛ تمهيداً لطرحهما في منصة تعدين؛ وذلك في إطار سعيها إلى حوكمة قطاع التعدين، وتعزيز شفافيته، وجذب الاستثمارات، إضافة إلى تنمية المجتمعات المحلية المجاورة للمشاريع التعدينية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، جراح بن محمد الجراح، في بيان اليوم الأحد، أن قرار التخصيص شمل مجمع خام الرمل شرق الخليج في محافظة بيشة والواقع على مساحة 8.54 كيلومتر مربع، ومجمع خام الرمل شمال الشقيقة في محافظة بيشة بمساحة 13.36 كيلومتر مربع.

وأكد الجراح، أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تهدف من خلال تخصيص المجمعات التعدينية؛ إلى زيادة تشجيع الاستثمار في قطاع التعدين، وجذب الشركات المتخصصة والمهتمة بالاستثمار في هذا القطاع، إضافة إلى المحافظة على المجمعات التعدينية وحمايتها من التجاوزات غير النظامية؛ وفقاً لما نصّت عليه لوائح نظام الاستثمار التعديني.

ونوه الجراح، بأن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تسعى إلى حماية قطاع التعدين وتعظيم قيمته؛ ليصبح الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية، والعمل على استغلال الثروات المعدنية في المملكة التي تنتشر في أكثر من 5300 موقع، وتقدر قيمتها بنحو 9.4 تريليون ريال.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء طرح عام ثانوي لـ1.545 مليار سهم من أسهم "أرامكو السعودية"

المركز الوطني لإدارة الدين يعلن إصدار صكوك جديدة بقيمة 64.1 مليار ريال

مجلس الشورى يطالب بدراسة إنشاء مطارات بتكلفة منخفضة حول مدينة الرياض

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 14% خلال أبريل.. وتتجاوز 11 مليار دولار في 4 أشهر

أخبار ذات صلة

0 تعليق