المملكة تعتزم استخدام "التاكسي الطائر" في نقل الحجاج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة تعتزم استخدام "التاكسي الطائر" في نقل الحجاج, اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 11:35 صباحاً

الرياض – مباشر: قام وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، بتجربة "التاكسي الطائر" على هامش مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض، وذلك في تجربة جديدة تثري خدمات موسم الحج هذا العام 2024م/1445هـ.

ومن المتوقع انضمام "التاكسي الطائر" لخدمات النقل في موسم الحج هذا العام 1445هـ والانطلاقة بـ 100 طائرة لخدمة ضيوف الرحمن.

وتتجه وزارة النقل والخدمات اللوجستية لتجربة التاكسي الطائر والدرونز خلال موسم حج هذا العام، حيث تقوم بنقل ضيوف الرحمن من المطار إلى الفنادق عبر طائرات كهربائية.

وأعلنت الخطوط السعودية في وقت سابق لشراء 100 طائرة كهربائية لنقل ضيوف الرحمن من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مهابط الطائرات بعدد من الفنادق في مكة المكرمة.

وقال الجاسر، في وقت سابق، إن نماذج النقل الحديثة مثل التاكسي الطائر والدرونز سوف يتم تجربتها، تعد تجربة مهمة حيث تمثل نماذج حديثة لأنماط النقل قريبة التطبيق، هناك تسابق بين الشركات المختصة لتقديم منتج عملي خلال السنوات القريبة، ولا بد من جاهزيتها ومواءمتها للبيئة وظروف التشغيل في مواسم مثل الحج، وقد يكون للحج النصيب الأوفر منها.

وافتتح وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، أمس الاثنين، فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024م، والمنعقد برعاية خادم الحرمين الشريفين، في العاصمة الرياض، والذي أصبح أحد أهم المنصات العالمية في قطاع الطيران.

وشهد اليوم الأول من المؤتمر حزمة من الاتفاقيات مع العديد من دول العالم وشركات تصنيع الطائرات، بما يعكس التحولات الكبرى التي يشهدها قطاع الطيران بالمملكة؛ لترسيخ مكانتها في صناعة النقل الجوي على الصعيدين الإقليمي والدولي، بفضل الدعم الكبير واللامحدود من القيادة.

وبدأ مؤتمر مستقبل الطيران 2024 بالرياض بحضور أكثر من 5 آلاف خبير ومختص في قطاع الطيران و120 متحدث من قادة الرأي والمفكرين وخبراء القطاع من أكثر من 120 دولة ومنظمة؛ لتوسيع سبل التعاون وتعزيز الابتكار والنقل الجوي المستدام والتبادل الثقافي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الخطوط السعودية" تعلن عن صفقة لشراء 105 طائرات من إيرباص

تحت شعار "تراها".. وزير السياحة يطلق برنامج صيف السعودية 2024

"الغذاء والدواء": خطة شاملة لضمان سلامة غذاء الحجاج وأدويتهم

19 مليار دولار قيمة 47 صفقة في ختام اليوم الأول من مؤتمر مستقبل الطيران 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق