تعلن شركة أسمنت حائل عن آخر التطورات بخصوص صفقة مبادلة الأوراق المالية لاستحواذ شركة اسمنت القصيم على كامل أسهم شركة أسمنت حائل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعلن شركة أسمنت حائل عن آخر التطورات بخصوص صفقة مبادلة الأوراق المالية لاستحواذ شركة اسمنت القصيم على كامل أسهم شركة أسمنت حائل, اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 02:35 صباحاً

20 مايو 2024 05:06 م

أسمنت حائل 3001 1.75% 11.64 0.20
بند توضيح
مقدمة إشارة إلى إعلان شركة أسمنت حائل ("أسمنت حائل") بتاريخ 11/06/1445هـ (الموافق 24/12/2024م) بشأن إبرامها لاتفاقية التنفيذ الملزمة مع شركة أسمنت القصيم ("أسمنت القصيم") والتي اتفقت الشركتان بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاستحواذ وذلك عن طريق زيادة رأس مال أسمنت القصيم لغرض الاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في أسمنت حائل من خلال عرض مبادلة أوراق مالية وفقًا لأحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية ("الصفقة")، بالإضافة لإعلان أسمنت حائل على موقع تداول السعودية بتاريخ 05/08/1445هـ (الموافق 15/02/2024م) فيما يخص الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة بتاريخ 04/08/1445هـ (الموافق 14/02/2024م) على إتمام عملية التركز الاقتصادي الناتجة عن الصفقة.

وحيث صدرت موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 07/11/1445هـ (الموافق 15/05/2024م) على طلب أسمنت القصيم لزيادة رأس مالها لغرض الصفقة ونشر مستند العرض الخاص بالصفقة، تعلن أسمنت حائل عن نشر تعميم مجلس إدارة أسمنت حائل الخاص بالصفقة والمعد وفقاً لمتطلبات المادة (39) من لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية والمتضمن رأي مجلس إدارة أسمنت حائل عن العرض المقدم لمساهمي أسمنت حائل بشأن الصفقة، كما يتضمن الاستشارة المستقلة المقدمة إلى مجلس إدارة أسمنت حائل من قبل شركة الأهلي المالية والتي تم تعيينها كمستشار مالي فيما يتعلق بالصفقة.

الحدث الذي سبق إعلانه الإعلان عن آخر التطورات بخصوص صفقة مبادلة الأوراق المالية لاستحواذ شركة اسمنت القصيم على كامل أسهم شركة أسمنت حائل
تاريخ الاعلان السابق على موقع تداول السعودية 1445-08-05 الموافق 2024-02-15
رابط الإعلان السابق على موقع تداول السعودية اضغط هنا
آخر التطورات على الحدث المعلن عنه صدور موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 07/11/1445هـ (الموافق 15/05/2024م) على طلب أسمنت القصيم لزيادة رأس مالها لغرض الصفقة ونشر مستند العرض الخاص بالصفقة.

وتبعًا لذلك، نشر تعميم مجلس إدارة أسمنت حائل الخاص بالصفقة والمعد وفقاً لمتطلبات المادة (39) من لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية والمتضمن رأي مجلس إدارة أسمنت حائل عن العرض المقدم لمساهمي أسمنت حائل بشأن الصفقة، كما يتضمن الاستشارة المستقلة المقدمة إلى مجلس إدارة أسمنت حائل من قبل شركة الأهلي المالية والتي تم تعيينها كمستشار مالي فيما يتعلق بالصفقة.

كما تُجدر الإشارة بأن أسمنت القصيم قامت في وقت سابق من هذا اليوم بنشر المستندات التالية الخاصة بالصفقة:

1. مستند العرض الموجه لمساهمي أسمنت حائل بشأن الصفقة والذي يتضمن التفاصيل المتعلقة بالعرض المقدم من قبل أسمنت القصيم إلى مساهمي أسمنت حائل لغرض الصفقة والمعد وفقاً لمتطلبات المادة (38) من لائحة الاندماج والاستحواذ.

2. تعميم مساهمي أسمنت القصيم بشأن زيادة رأس مال أسمنت القصيم لغرض الصفقة والموجه لمساهمي أسمنت القصيم والمعد وفقًا لمتطلبات المادة (75) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

3. الجدول الزمني للمراحل الأساسية للصفقة، والذي يبيّن التواريخ المقترحة للمراحل الأساسية لإتمام الصفقة وفقًا لمتطلبات الفقرة (ج) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ.

اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً لا ينطبق
التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب لا ينطبق
أثر التأخير على القوائم المالية للشركة لا ينطبق
معلومات اضافية يؤكد أعضاء مجلس إدارة أسمنت حائل على ضرورة قيام مساهمي أسمنت حائل بقراءة جميع المعلومات الواردة في مستند العرض الصادر عن أسمنت القصيم والموجه لمساهمي أسمنت حائل وتعميم مجلس إدارة أسمنت حائل ودراستها بعناية قبل اتخاذ قرارهم بشأن التصويت على الصفقة، وفي حال وجود أي شك بخصوص التصويت الذي ينبغي اتخاذه من قبل أي مساهم في الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالصفقة، فإن أعضاء مجلس إدارة أسمنت حائل يوصون بأن يتم الحصول على استشارة مالية مستقلة من مستشار مالي مستقل ومرخص له من قبل هيئة السوق المالية السعودية والاعتماد على مراجعته الخاصة للصفقة للتأكد من مدى ملائمة الصفقة والمعلومات الواردة في هذا التعميم للأهداف الاستثمارية والأوضاع المالية الخاصة به.

تم إرفاق نسخة من تعميم مجلس إدارة أسمنت حائل ضمن هذا الإعلان. كما يمكن الحصول على نسخ من نفس التعميم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لأسمنت حائل (https://hailcement.com) أو الموقع الالكتروني لشركة تداول السعودية (www.saudiexchange.sa)، كما يمكن الحصول على نسخ من مستند العرض من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لأسمنت القصيم (https://www.qcc.com.sa/) أو الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) أو الموقع الالكتروني لشركة تداول السعودية (www.saudiexchange.sa)..

كما ستقوم أسمنت حائل بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة في حينها.

الملفات الملحقة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق