إطلاق أول مهرجان "للماعز الدهم" في منطقة عسير

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق أول مهرجان "للماعز الدهم" في منطقة عسير, اليوم السبت 18 مايو 2024 02:39 مساءً

الرياض - مباشر: أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، فعاليات مهرجان "الماعز الدهم" الأول، وذلك بمركز مربة - 65 كلم جنوب غرب مدينة أبها - بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة وعدد من مربي سلالة الماعز الدهم ومحبي تربية الماشية.

وتضمن فعاليات المهرجان الذي يعـد الأول من نوعه وتستمر 3 أيام، على عدة برامج تعرف بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تتميز بها المنطقة ومن أبزرها سلالة "الماعز الدهم"، إضافة إلى النشاط الاقتصادي الذي يتمثل في عروض البيع والشراء والمزاد، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وذلك بالإضافة إلى جانب تخصيص 4 أجنحة للجهات الحكومية و 50 جناحاً للجهات المشاركة، ومسرح للطفل، كما سيرافق المهرجان برامج توعوية وورش عمل ومحاضرات وبرامج للزوار والمشاركين ومسابقات يومية ومسابقة "وزن" الأضاحي وغيرها.

وأكد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير، أحمد مجثل، أن المشاركة في المهرجان خضعت لضوابط دقيقة للتأكد من سلالة الماعز المشارك عبر وضع لجنة متخصصة، معداً إقامة هذا المهرجان في المنطقة بالفرصة الكبيرة للتوعية بأهمية سلالة الماعز الدهم وتشجيع المربين وتوعيتهم بالمحافظة عليها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنوك السعودية المدرجة تربح 18.65 مليار ريال بالربع الأول للعام 2024

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بشأن 26 قاضيًا بديوان المظالم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق