التخطي إلى المحتوى
سيكون متي الصرف موعد نزول الرواتب لشهر أكتوبر في السعودية
موعد نزول الرواتب لشهر أكتوبر في السعودية

ينتظر الكثير من الموظفين العاملين في كافة القطاعات التي يتم فيها موعد نزول الرواتب لشهر أكتوبر في السعودية، وذلك بالتزامن مع اقتراب نهاية الشهر، حيث وضعت الحكومة السعودية مجموعة من المعايير المختلفة، والتي تتعلق حول نزول الرواتب والنظام الخاص بها، ومن خلال مقالنا هذا سوف نوضح لكم مواعيد نزول رواتب شهر أكتوبر في المملكة، وأيضًا حقيقة ما إن كان هناك زيادة في الرواتب أم لا.

موعد نزول رواتب شهر أكتوبر في السعودية

أعلنت وزارة المالية عن كافة المعايير التي تتعلق حول نزول رواتب شهر أكتوبر الحالي والذي ينتظره الكثير من المواطنين وخاصة  الموظفين، وخاصة مع اقتراب نهاية الشهر وقرب موعد نزول الراتب.

كما أن وزارة المالية أوضحت أن الرواتب سوف يتم نزولها بشكل طبيعي في اليوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر، والذي يوافق يوم الأحد، ولا يكون هناك أي تأخير في صدور الرواتب داخل الحسابات الخاصة بالموظفين، ويكون بإمكانهم سحب الرواتب على الفور فور إيداعها.

كما أنه الراتب الذي سوف يتم صدوره لكافة الموظفين يكون كما هو من دون زيادة أو نقصان، كما أعلنت الوزارة أنه لا يوجد أي زيادة على قيمة الراتب، وإن هذه الزيادة ما هي إلا مجرد شائعات.

مواعيد نزول رواتب المتقاعدين في السعودية

كما ينتظر المتقاعدين صدور رواتبهم، وذلك بالتزامن مع اقتراب نزول الرواتب، حيث أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات والتقاعد عن المواعيد الخاصة بصدور الرواتب الخاصة بالمتقاعدين.

  • أعلنت المؤسسة في وقت سابق وبالتحديد في شهر مايو الماضي أنه سوف يتم صرف الرواتب الخاصة بها من بداية الشهر وبالتالي يكون موعد نزول الرواتب في الأول من كل شهر.
  • ولكن بالنسبة إلى راتب شهر أكتوبر، فإنه سوف يتم نزوله في يوم الخميس الذي يوافق الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر، وذلك لأن يوم الأول من شهر نوفمبر سوف يوافق إجازة أسبوعية.
  • ولهذا حرصت المؤسسة العامة للتأمينات على تقديم موعد نزول الراتب ليكون في اليوم الأخير من شهر أكتوبر حتى يتمكن المتقاعدين من صرف رواتبهم قبل العطلة.