التخطي إلى المحتوى
التربية العراقية تعلنها موعد امتحانات الدور الثالث للصف السادس الإعدادي 2024
موعد امتحانات الدور الثالث

أعلنت وزارة التربية العراقية عن موعد امتحانات الدور الثالث للصفوف النهائية بما في ذلك الصف السادس الإعدادي، لتمنح الطلاب فرصة إضافية لتحسين نتائجهم بعد إخفاقهم في الدورين الأول والثاني و تترقب شريحة واسعة من الطلبة وأولياء الأمور هذه الخطوة باعتبارها فرصة قيمة لتحسين الأداء الأكاديمي ورفع المجموع الكلي، خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات و تأتي هذه المبادرة في إطار سعي الوزارة لتخفيف الأعباء عن الطلبة ومنحهم فرصة جديدة لتحقيق النجاح.

جدول امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الثالث 2024

من المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الثالث يوم 29 أكتوبر 2024 في تمام الساعة الواحدة ظهرا وستمتد الامتحانات لمدة ثمانية أيام متتالية لتنتهي يوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر 2024 وتشمل الامتحانات جميع المواد التي رسب فيها الطلاب في الدورين السابقين، وتأتي هذه الفرصة لتعزيز الدرجات النهائية للطلبة وتحسين فرص التحاقهم بالتخصصات الجامعية.

رسوم امتحانات الدور الثالث بالعراق

وضعت وزارة التربية رسوما للطلاب الراغبين في خوض امتحانات الدور الثالث، حيث يتعين على الطالب دفع 25,000 دينار عراقي عن كل مادة يريد إعادة الامتحان فيها وتشمل هذه الرسوم الطلبة في الصف الثالث المتوسط والصف السادس الإعدادي، وتشترط الوزارة سداد الرسوم قبل التقدم للامتحانات لضمان قبول الطلب.

شروط التقديم لامتحانات الدورالثالث في العراق

أوضحت وزارة التربية العراقية بعض الشروط التي يجب على الطلاب الالتزام بها للمشاركة في امتحانات الدور الثالث وتشمل هذه الشروط:

  •  يسمح لطلاب الصف السادس الإعدادي بإعادة الامتحان في ثلاث مواد فقط، بينما يمكن لطلاب الصف الثالث المتوسط إجراء الامتحانات في جميع المواد التي رسبوا فيها.
  •  يجب على الطالب دفع الرسوم المقررة عن كل مادة قبل دخول الامتحان.
  • يشمل الطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز الدورين الأول والثاني في العام الدراسي الحالي.

أهمية اجراء امتحانات الدور الثالث للطلبة

يعد إجراء امتحانات الدور الثالث فرصة مهمة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في تجاوز الامتحانات السابقة، إذ تساعدهم على تحسين نتائجهم وتعديل مسارهم الأكاديمي، كما تسهم هذه الخطوة في تقليل الضغط النفسي عن الطلبة وأولياء الأمور، حيث تعطي فرصة إضافية للنجاح والتفوق.