التخطي إلى المحتوى
التعريفة الجديدة لركوب المواصلات في القاهرة
التعريفة الجديدة لركوب المواصلات في القاهرة

أعلن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، عن تحديث تعريفة ركوب سيارات السيرفيس بعد إعادة تسعير المحروقات، وأوضح أن تحديد التعريفة الجديدة تم بعناية، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، وذلك لضمان تحقيق العدالة بين المواطنين، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي تتصل بالقاهرة عبر خطوط سير مشتركة، لضمان توحيد التعريفة بين الجانبين ومنع أي استغلال للمواطنين.

التعريفة الجديدة لركوب المواصلات في القاهرة

يأتي هذا الإعلان في إطار القرار الذي اتخذته لجنة تسعير المنتجات البترولية بتعديل أسعار البنزين والسولار، وقد قامت محافظة القاهرة بتحديث تعريفة ركوب سيارات السرفيس، بالإضافة إلى وسائل النقل العامة والنقل الجماعي، فضلاً عن الأقاليم والتاكسي الأبيض.

أكد محافظ القاهرة على أهمية مراعاة مصلحة المواطنين والسائقين عند تحديد التعريفة الجديدة، وأشار إلى أنه تم توزيع ملصقات وبنرات توضح الأسعار الجديدة بشكل واضح في جميع مداخل المواقف، لضمان اطلاع المواطنين عليها.

تصريح محافظ القاهرة عن التعريفات الجديدة

ودعا د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة رؤساء الأحياء إلى التعاون مع إدارات السرفيس والمواقف، بالإضافة إلى الإدارة العامة للمرور، من أجل تعزيز الحملات الرقابية، وتهدف هذه الحملات إلى التأكد من التزام السائقين بالتعريفة المحددة، وخطوط السير المقررة، وضرورة وجود الملصق الخاص بالتعريفات الجديدة على الزجاج الأمامي والخلفي لسيارات السرفيس والنقل الجماعي.

كما شدد على أهمية التعامل الفوري مع أي مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، كما أوصى محافظ القاهرة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية من قبل مديرية التموين على محطات الوقود، وذلك لمواجهة أي محاولات احتكار للمواد البترولية أو استغلال المواطنين بطرق غير قانونية.

وذكر محافظ القاهرة أن مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بالإضافة إلى غرفة العمليات المركزية بالمحافظة يواصلان المتابعة اليومية، وتم تخصيص رقمين للخط الساخن 114 و15496 لاستقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها بشكل سريع.