التخطي إلى المحتوى
نتائج اعتراضات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات
نتائج اعتراضات الثالث المتوسط الدور الثاني

في الفترة الاخيرة كثر السؤال حول النتائج، ومن أكثر النتائج التي يتساءل عنها عدد كبير من الطلاب هو رابط الاستعلام عن نتائج اعتراضات الثالث متوسط عبر مواقع التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي بصورة دائمة.

قامت وزارة التربية والتعليم في العراق بالإعلان عن نتيجة الصف الثالث المتوسط الخاصة بامتحانات السنة الدراسية الحالية، فوجد أن هناك بعض الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في أن يحصلون على درجات عالية ببعض المواد.

فقاموا بتقديم طلبات اعتراض على هذه المواد التي يريدون إعادة تصحيحها مرة أخرى، وبعد أن تم إعادة تصحيحها، سوف تقوم الوزارة بالإعلان عن نتيجة الاعتراضات، حيث قامت الوزارة بتوفير رابط رسمي يمكن الاستعلام عن طريقه.

نتيجة اعتراض الصف الثالث المتوسط 

قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بالإعلان عن فتح التقديم على اعتراضات الصف الثالث المتوسط، وذلك بعد أن تم ظهور النتيجة قبلها بعدة أيام وتم رؤيتها بواسطة الطلاب وبعض الطلاب قاموا بتقديم الاعتراضات حول نتائجهم.

قامت اللجان الخاصة بالتصحيح بإعادة تصحيح ومراجعة المواد مرة ثانية التي قاموا الطلبة بالاعتراض عليها، وقاموا الطلبة بتقديم طلب الإعتراض بشكل إلكتروني ودفع الرسوم اللازمة للاعتراض على كل مادة لتسهيل عليهم، حيث يتم دفع رسوم ثلاث آلاف دينار على المادة الواحدة وذلك ما قامت الوزارة بتحديده.

رابط الاستعلام عن نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن القيام بتوفير رابط رسمي يمكن عن طريقه الاستعلام عن نتيجة اعتراضات الصف الثالث المتوسط، لتسهيل على الطلاب وسهولة إمكانية الاستعلام عنها من خلال موقع نتائجنا أو من خلال استخدام وزارة التربية والتعليم العراقية، وهذا يحدث عن طريق اتباع مجموعة من الإرشادات والخطوات الميسرة والبسيطة وهي كالتالي :

  • في البداية عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقي.
  • ثم اختر من القائمة التي أمامك الخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك قم باختيار منها نتيجة اعتراضات الصف الثالث المتوسط.
  • ثم قم بكتابة كل المعلومات الخاصة بالطالب ومنها اسمه والرقم الامتحاني بالإضافة إلى محافظة الطالب.
  • وفي النهاية انقر على كلمة الاستعلام عن نتيجة الاعتراض، وسوف تظهر النتيجة.