التخطي إلى المحتوى
موعد تغيير الساعة وبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
موعد تغيير الساعة في مصر وبدء العمل بالتوقيت الشتوي 

يتساءل الكثير من المتابعين في مصر عن موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر عام 2024 وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، وينتظرون إلغاء التوقيت الصيفي وتغيير الساعات، وهل سيتم تقديمها ستون دقيقة أم لا؟

كما تحرص الحكومة على العمل بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة لمدة ساعة، وذلك للاستفادة من ضوء الشمس الطبيعي، وذلك في الصباح وخلال النهار ومن ثم يعمل ذلك على تقليل استخدامنا للطاقة المستخدمة في ساعات العمل الأولى، وكذلك توفير الأموال وتسهيل الأوضاع على الناس.

موعد تغيير الساعة في مصر وبدء العمل بالتوقيت الشتوي 

  • لا يتم تغيير الساعات في مصر، عبثًا بل وفق نظام معين أي وفق القانون بمعدل مرتين كل عام مرة مع بداية التوقيت الشتوي، ومرة أخرى مع بداية التوقيت الصيفي
  • والجدير بالذكر أنه قد تم إلغاء التوقيت الصيفي منذ سبع سنوات، ولكن لم يستمر الوضع هكذا طويلًا وسرعان ما أعيد العمل به في شهر أبريل لعام 2023،وذلك بناءٍ على قرار مجلس الوزراء وبناءٍ على ما نص عليه القانون وهو يجب على المواطنين المصريين تأخير الساعة لمدة ستون دقيقة؛ وذلك مع حلول منتصف الليل على أن يكون يوم الخميس الأخير، من شهر 10 من كل عام، وفي تلك الفترة يكون انتهى التوقيت الصيفي.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر؟

يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، من المقرر أن يتم تغيير الساعات وبداية التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024، كما يتزامن هذا اليوم انتهاء التوقيت الصيفي في مصر ومن المقرر أن يتم تأخير الساعة ستون دقيقة في الشتاء لعام 2024.

خطوات ظبط الفون على التوقيت الشتوي؟

إذا كنت لا تعلم ما هية الخطوات لتغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي عبر جهازك الذكي المحمول، وخاصة إذا كنت غير متصل بالإنترنت فإليك الخطوات:

  • أدخل على الإعدادات على هاتفك المحمول.
  • اختر تغيير التاريخ والوقت.
  • قم بتغيير الوقت الى الساعة الثانية عشر منتصف الليل بدلا من الساعة الحادية عشر مساء.