التخطي إلى المحتوى
عمرنا ضاع كلنا واحنا مش نعرف الطريقة .. تشغيل الريموت بدون حجارة
تشغيل الريموت بدون حجارة

تحتاج العديد من الأجهزة الإلكترونية في الوقت الحالي مثل أجهزة التكييف والتلفاز إلى جهاز تحكم عن بعد (ريموت) لتسهيل استخدامها، ورغم أن هذه الأجهزة تعد أساسية في كل منزل، إلا أن المشكلة تكمن في حاجة الريموت إلى بطاريات لتشغيله، لذلك سنذكر لكم في هذا المقال طريقة تشغيل الريموت دون الحاجة إلى شراء بطاريات جديدة في العديد من الحالات.

حيلة عبقرية لتشغيل الريموت بدون حجارة 

فيما يلي خطوات تشغيل جهاز الريموت الخاص بأي جهاز إلكتروني دون الحاجة لشراء بطاريات جديدة باستخدام ورق الألومنيوم:

  • إحضار البطاريات القديمة و تأكد من جمع البطاريات التي لم تعد تعمل.
  • تغليف البطاريات ولف البطاريات بورق الألومنيوم بشكل جيد لضمان تغطيتها بالكامل.
  • إعادة تركيب البطاريات ضع البطاريات المغلفة داخل الريموت مع التأكد من أن ورق الألومنيوم يلمس كلا طرفي القطبين الموجودين بالريموت.
  • التأكد من التشغيل بعد تركيب البطاريات وتأكد من أن الريموت يعمل بشكل جيد كما كان.

مميزات استخدام ورق الألومنيوم 

إليكم فوائد استخدام ورق الألومنيوم:

  • استخدام ورق الألومنيوم بديلا فعالا يساهم في تقليل التكاليف المرتبطة بشراء بطاريات جديدة بشكل متكرر بلا  من ذلك يمكن للأفراد الاستفادة من هذه الطريقة لتقليل المصاريف الشهرية وتحقيق وفورات ملحوظة.
  • سهولة التطبيق وتتميز هذه الطريقة بكونها بسيطة وسهلة التنفيذ، حيث يمكن لأي شخص القيام بها دون الحاجة إلى أدوات معقدة أو مهارات خاصة ويتطلب الأمر فقط ورق الألومنيوم وبعض الخطوات البسيطة، مما يجعلها خيارا عمليا وسريعا لجميع المستخدمين.

طريقة استعمال الهاتف المحمول كالريموت 

يمكن استخدام الهاتف المحمول كجهاز ريموت للتحكم في الأجهزة الإلكترونية الأخرى، وذلك من خلال تحميل بعض التطبيقات المتخصصة، وهذه التطبيقات تتيح لك التحكم في التلفاز بسهولة دون الحاجة إلى الريموت الخاص به بواسطة الهاتف، ويمكنك تغيير القنوات وضبط الصوت والقيام بالعديد من الوظائف الأخرى بكل سهولة.