التخطي إلى المحتوى
جدول موعد امتحانات السادس الاعدادي الدور الثالث 2024 في العراق
موعد امتحانات السادس الاعدادي

بعد ظهور نتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني وضغط أولياء الأمور بتقرير امتحانات السادس الإعدادي للمرة الثالثة وذلك لمنح الفرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز الامتحانات في الدور الأول والثاني، وبعد ضغوطات أولياء الأمور ونظرًا إلى أهمية هذا الصف.

قامت وزارة التربية العراقية بتقرير منح فرصة ثالثة للطلاب من خلال  أداء الامتحانات الخاصة بالسادس الإعدادي لعام 2024 على مستوى العراق، ولذلك من العناوين التي كثر تداولها هي معرفة جدول امتحانات الدور الثالث لهذا الصف وعدد المواد المسموح بدخولها وهل يوجد رسوم أم كون الأمر لايحتاج إلى سداد أى مبالغ مالية.

موعد امتحانات السادس الاعدادي في العراق الدور الثالث 

وزارة التربية العراقية على الموقع الرسمي الخاص بها ومن أجل منع تداول أية أخبار مضللة وكاذبة بخصوص هذا الأمر قامت بنشر تصريح رسمي اشتمل على عدة نقاط تمثلت في الآتي:

  • تبدأ امتحانات الصف السادس الدور الثالث من يوم السبت الذي يوافق 29 أكتوبر وينتهي بخوض الطلاب المادة الخاصة بيوم 6 نوفمبر والذي يوافق يوم الأربعاء.
  • هذا الجدول يطبق على القسمين الأدبي والعلمي.
  • إذا صادف يوم الامتحانات يوم عطلة أو إجازة رسمية فإن الامتحان يؤخر إلى اليوم التالي.
  • البداية الفعلية للامتحان تكون في تمام الساعة 1 ظهرًا بتوقيت بغداد على مستوى العراق.

عدد المواد المسموح بخوضها في الدور الثالث للصف السادس الاعدادي 

من النقاط المهمة التي كثر طرحها من قبل أولياء الأمور والطلاب بخصوص الدور الثالث للصف السادس الاعدادي في العراق معرفة عدد المواد المسموح للطالب بخوض الامتحان الخاص بها، ومعرفة حقيقة وجود رسوم تدفع عن كل مادة، لذا أعلنت وزراة التربية العراقية عن الآتي:

  • وزير التربية العراقية أشار إلى أن عدد المواد المسموح لكل طالب بخصوصها في الدور الثالث للصف السادس الاعدادي هي 3 مواد فقط.
  • والأخبار المتداولة بشأن وجود رسوم أخبار حقيقة حيث يجب على كل طالب أن يقوم بدفع 25 ألف دينار عراقي عن كل مادة يريد خوض الامتحان الخاص بها للمرة الثالثة.