التخطي إلى المحتوى
وظائف معلم مساعد الان على نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2024
نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أصبحت نتائج مسابقة المعلمين لعام 2024 الأكثر بحثًا على الإنترنت خصوصًا نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم  بعد أن قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بنشر نتائج مسابقة وظائف معلم مساعد للصفوف الابتدائية (الرابع، الخامس، السادس) مواد اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، والحاسب الآلي، وأفادت وزارة التعليم في مصر أن المعلمين الذين يحققون النجاح في المسابقة سيجتازون امتحانات لدى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالإضافة إلى تدريبات مهنية وبدنية تنظم في جميع المديريات التعليمية بالمحافظات.

خطوات الاستعلام عن نتيجة مسابقة المعلمين لعام 2024

يطرح العديد من المتقدمين الذين نجحوا في جميع الاختبارات تساؤلات حول الرابط والخطوات اللازمة للحصول على نتيجة مسابقة المعلمين 2024 من خلال الموقع الرسمي، وذلك كما هو موضح في الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي للبوابة الخاصة بالوظائف الحكومية.
  • كتابة الرقم القومي الموجود في بطاقة الهوية الخاصة بالمتقدم.
  • كتابة رقم التقديم.
  • بالضغط على زر “استعلام”، ستظهر النتيجة سواء كانت قبولاً أو رفضاً.

مواعيد تظلمات مسابقة المعلمين 2024

أشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أنه بدأ فتح باب التظلمات اعتبارًا من يوم الاثنين السابع من أكتوبر الجاري ولمدة أسبوعين، موضحًا أن تقديم التظلمات سيكون إلكترونيًا عبر بوابة الوظائف الحكومية.

ما هي مسابقة الـ30 ألف معلم؟

بدأت مسابقة الـ30 ألف معلم في عام 2022 بهدف تلبية احتياجات المدارس في مختلف التخصصات، من خلال تعيين 150 ألف معلم على مدى خمس سنوات حتى الآن، تم تعيين نحو 36 ألف معلم.

تم تقسيمهم على دفعتين بالإضافة إلى تظلمات الدفعة الأولى، وتتوقع الوزارة أن تقوم بتعيين عدد أكبر من المعلمين في المستقبل القريب بعد الانتهاء من الاختبارات البدنية والنفسية للمتقدمين في المرحلة الثالثة.

يسعى هذا البرنامج الطموح إلى سد الفجوة في عدد أعضاء هيئة التدريس في المدارس وتعزيز جودة التعليم في مصر على المدى الطويل، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر أنه يمكن للمعلمين الذين لم ينجحوا في مسابقة التعليم تقديم اعتراض في المديرية التعليمية الخاصة بهم.

وبعد تقديم الاعتراض سيتم استقبال المعلمين مرة أخرى لإجراء الاختبارات التي لم يتمكنوا من النجاح فيها، كما أكدت الوزارة أنه في حال عدم كفاية المدارس من المعلمين الجدد سوف يتم الإعلان عن مسابقة جديدة قريبًا.