التخطي إلى المحتوى
موعد امتحانات الدور الثالث 2024 للصف الثالث المتوسط والسادس الاعدادي
موعد امتحانات الدور الثالث

أوضحت وزارة التربية العراقية بشكل رسمي عن الموافقة على إجراء امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط مرحلة السادس الإعدادي، حيث جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر الوزارة، حيث تم دراسة الوضع بشكل مستفيض والاستجابة لضغوط أولياء الأمور للطلاب الراسبين في امتحانات الدور الثاني. 

موعد امتحانات الدور الثالث 2024

بعد الإعلان عن نتائج الدور الثاني لمرحلة التعليم المتوسطة والإعدادية في العراق، زادت تساؤلات الطلبة وأولياء الأمور حول إمكانية وجود امتحانات دور ثالث، وأوضحت وزارة التربية أن القرار لم يكن محددا بشكل كامل في ذلك الوقت، لكن الأمور شهدت تطورات جديدة.

قرار وزارة التربية في العراق 

تم عقد اجتماع مع رئيس الوزراء العراقي الذي أقر بشكل رسمي إجراء امتحانات الدور الثالث، سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثالث في الأيام القادمة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل تلك الامتحانات بما في ذلك المواعيد والمناهج. 

موعد امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي 

وافق مجلس الوزراء على إجراء امتحانات الدور الثالث للطلبة الراسبين في الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024 لجميع الدروس للصف الثالث المتوسط، ولثلاثة دروس للصف السادس الإعدادي، يستثنى من هذه الامتحانات الطلبة الذين رسبوا بسبب الغش.

لن يسمح لهم بأداء امتحانات الدور الثالث، ومن المقرر أن تعقد امتحانات الدور الثالث خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر أكتوبر لعام 2024، في جميع المحافظات العراقية. 

مصاريف الامتحانات

وفقا لقرار مجلس الوزراء، سيتعين على الطلاب دفع 25 ألف دينار عراقي عن كل مادة يمتحنون بها في امتحانات الدور الثالث، حيث أن هذه الرسوم مدفوعة للطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الدور الثالث، حيث يقتصر ذلك على الطلاب الراسبين في امتحانات الدور الثاني فقط.

الإجراءات الواجب اتباعها

  • يتعين على الطلاب الراسبين الالتزام بالإجراءات المطلوبة للتسجيل للامتحانات، وذلك من خلال المدرسة أو الجهة المختصة.
  • يجب دفع المبلغ المستحق قبل موعد الامتحانات لضمان قبوله في الامتحانات.
  • يجب على الطلاب الاستعداد جيدا للمواد التي سيؤدون فيها الامتحانات لضمان النجاح.