التخطي إلى المحتوى
الديوان الوطني يعلن خطوات التسجيل فى قرعة الحج 2024 بالجزائر
التسجيل فى قرعة الحج

نقدم لكم الان رابط التسجيل في قرعة الحج 2024 بالجزائر، والذي يشهد اهتماما كبيرا وارتفاعا في عمليات البحث عبر جوجل حيث أعلنت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية عن بدء استعداداتها لتفعيل الرابط الرسمي الخاص بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في التقديم لقرعة الحج نتيجة لذلك، تزايدت عمليات البحث، وسنقوم بتوضيح لكم عبر موقعكم الإخباري.

رابط التسجيل فى قرعة الحج 2024 بالجزائر

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة الجزائري عن تفعيل الرابط الرسمي الخاص بالتسجيل في قرعة الحج لهذا العام، وقد سبق أن صرحت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية بجملة من الضوابط والشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدمون للمشاركة في هذه القرعة، التي سيتم فتح باب التسجيل فيها اعتبارا من صباح يوم الاثنين المقبل الموافق السابع من أكتوبر لعام 2024

أكدت الوزارة أن عملية التسجيل ستتم عبر الإنترنت لتسهيل الإجراءات وضمان وصولها إلى جميع المواطنين المهتمين، ويذكر أن هناك عددا كبيرا من المواطنين الجزائريين الذين يترقبون هذه الفرصة ويسعون حاليا للتقديم على قرعة الحج، والتي سيتم توضيح خطوات التسجيل فيها بشكل مفصل لضمان أن يكون الجميع على دراية بكيفية التقديم بكل سهولة ويسر. 

ومن المتوقع أن تشهد عملية التسجيل إقبالا كبيرا نظرا لتيسير الوزارة إجراءات التسجيل الإلكتروني وإتاحتها لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجزائر، مما يمنح فرصة متكافئة للجميع لتحقيق حلم أداء مناسك الحج سنوفر لكم دليلا مبسطا الخطوات والإرشادات اللازمة لضمان تقديم سليم وناجح.

خطوات التسجيل فى قرعة الحج

إليك خطوات التسجيل في قرعة الحج بالجزائر عبر الإنترنت بالتفصيل:

  • أولا قم بفتح الموقع الرسمي للديوان الوطني للحج والعمرة من خلال متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك.
  • بعد الدخول إلى الموقع، ابدأ بإدخال اسم المستخدم الخاص بك في الحقل المخصص لذلك تأكد من أن الاسم مسجل بشكل صحيح ليتم التعرف على حسابك بسهولة.
  • بعد ذلك، قم بتسجيل كلمة المرور الخاصة بك تأكد من أن كلمة المرور صحيحة وآمنة لتتمكن من متابعة التسجيل دون مشاكل.
  • بمجرد تسجيل الدخول، ابحث عن قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع، واضغط عليها لعرض الخيارات المتاحة.