التخطي إلى المحتوى
متي موعد صرف الدفعة 34 لشهر أكتوبر عبر الموارد البشرية في المملكة
متي موعد صرف الدفعة 34

في الآونة الأخيرة انتشرت أنباء حول صرف 1000 ريال سعودي زيادة على رواتب المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بأمر ملكي بمناسبة الاحتفالات المجيدة في المملكة، وقد قامت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج الضمان الاجتماعي بتوضيح هذه الأخبار كما أعلنت على الموعد الرسمي لصرف راتب الضمان المطور، وقد أوضحت بعض الشروط التي يتساءل عنها المواطنين للتسجيل مجددا في الدعم، سنتعرف على التفاصيل الكاملة في السطور التالية.

 متي موعد صرف الدفعة 34 لشهر أكتوبر عبر الموارد البشرية في المملكة

من المتوقع أن تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إيداع رواتب المستحقين من الضمان الاجتماعي في أرصدتهم البنكية يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2023، والذي يتوافق مع 29 ربيع الأول 1446 هجري.

كما تجدر الإشارة إلى أن عملية الصرف ستبدأ في الساعات الأولى من دوام البنوك السعودية، مما يعني أن المستفيدين سيتمكنون من استلام مستحقاتهم خلال اليوم، ويفضل للأفراد التأكد من حساباتهم البنكية في هذا اليوم لمتابعة أي إيداعات قد تتعلق بالضمان الاجتماعي.

هل سيتم صرف مبلغ إضافي على راتب الضمان المطور لشهر أكتوبر

في الاحتفال باليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين، انتشرت أخبار تفيد بإمكانية صرف زيادة قيمتها 1000 ريال سعودي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي في شهر أكتوبر، لكن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قامت بنفي هذه الأنباء عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

أكدت أن صرف رواتب المستحقين سيبقى في الحدود المحددة لكل حالة بدون أي تغييرات، كما حثت الوزارة المواطنين على ضرورة التحقق من صحة الأخبار قبل تداولها، وأكدت أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة، مع الحرص على تعزيز الوعي بين المواطنين بشأن الأخبار المتعلقة بالمساعدات الاجتماعية واستحقاقات الضمان.

ما هي شروط التسجيل في الضمان المطور

يرغب العديد من الأشخاص التسجيل في الضمان المطور، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية بأن هناك بعض الشروط الاساسية التي يجب توافرها لدى كافة المتقدمين، وتتلخص الشروط في الآتي:

  • يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ومقيم داخل الأراضي السعودية بصفة دائمة.
  • يجب أن يكون الراتب الشهري أقل من الحد المانع التي أعلنتها الوزارة.