التخطي إلى المحتوى
التعليم العراقي يعلنها رسمياً متي موعد امتحانات الدور الثالث السادس الاعدادي
موعد امتحانات الدور الثالث السادس الاعدادي

قامت وزارة التربية في العراق بالإعلان عن القبول الرسمي على إجراءات إختبارات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط والمرحلة السادسة الاعدادية، وذلك بعد مؤتمر اليوم بمقر الوزارة يجئ ذلك بعد بحث وتحري مبالغ  ضغط من أولياء أمور الطلاب الراسبين في اختبارات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة والإعدادية شهادات المراحل التي انتهت، وتم تعيين تاريخ اختبارات الدور الثالث في شهر أكتوبر الجاري،  وفي هذا المقال سوف نوضح لكم موعد امتحانات الدور الثالث السادس الاعدادي 2024

موعد امتحانات الدور الثالث السادس الاعدادي 2024-2025

بعد عدة ساعات من ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني للمرحلة التعليمية الاعدادية والمتوسطة بالعراق بدأ العديد من الطلاب والآباء بالتساؤل عن هل يوجد اختبارات دور ثالث لعام 2024؟ حيث كانت إجابة وزارة التربية في العراق أنه لم يتم تحديد أي موعد لاختبارات حتى الان بصورة كاملة.

وسوف يتم التحديد إذا كان يوجد اختبارات تكميلية للمراحل التي انتهت من عدم أثناء الأيام المقبلة قبل أن يتم مؤتمر رئيس الوزراء العراقي في هذا اليوم تم الدراسة والبحث بهذا الأمر والقبول رسميا على البدء في اجراءات اختبارات الدور الثالث في العراق وتحديد تاريخها. 

متى امتحانات الدور الثالث شهادة الثالث متوسط والسادس الاعدادي ؟

تمت الموافقه من قبل مجلس الوزراء على البدء في إجراءات امتحانات الدور الثالث للطلاب الراسبين في امتحانات الدور الثاني لعام 2023 – 2024 لكافة المحاضرات، وذلك بالنسبة للمرحلة الثالثة المتوسطة وثلاثة محاضرات للمرحلة السادسة الاعدادية ويتم استثناء الراسبين نتيجه الغش ويتم منعهم من تأدية الاختبارات. 

وبناء على قول مصدر المسؤول فإن سوف تكون اختبارات الدور التالت ٢٠٢٣ -٢٠٢٤  تكون في أخر عشر أيام من أكتوبر في كافة المحافظات بالعراق.

قامت وزارة التربية بالإعلان أثناء الأسبوع السابق، نتائج اختبارات السادس الإعدادي الدور الثاني، عقب أيام صغيرة من الإعلان نتيجة الثالث المتوسط، وفي وقت الترقب للتلاميذ الراسبين بشأن تعيين تاريخ اختبارات الدور الثالث.

امتحانات الثالث المتوسط الدور الثالث

بناء علي ما تم اتخاذه مجلس الوزراء، فان التلميذ سوف يدفع مبلغ حوالي 25 الف دينار عراقي في كل مادة، وسوف يكون بقدر الطلاب تسجيل تلك المبلغ من أجل دخول اختبارات الدور الثالث أيا كان للصف السادس الاعدادي أول المرحلة الثالثة المتوسطة، ومن حق التلاميذ الراسبين في اختبارات الدور الثاني تأدية اختبارات الدور الثالث.