التخطي إلى المحتوى
التفاصيل الخاصة بــ حقيقة زيادة رواتب الموظفين المتقاعدين في العراق 2024
زيادة رواتب الموظفين المتقاعدين في العراق

يبحث الكثير عن زيادة رواتب الموظفين المتقاعدين في العراق التي سيحصلوا عليها، خاصة مع اقتراب شهر تشرين الأول/ أكتوبر ومن المفترض أن تكون الرواتب التي ستصرف هي تلك المتعلقة بذلك الشهر حيث يهتم ويبحث العديد من المواطنين بهذه الرواتب التي يتم تقديمها من قبل الهيئة العامة.

يبحث المواطنين عن حقيقة المعاش التقاعدي الوطني كنوع من أنواع  الدعم المالي من الدولة لضمان حياة كريمة لمن عمل في الدولة لفترة طويلة، وبما أنه من المعروف أنهم مهتمون بالرواتب التي تصرفها المؤسسة، سنخبركم بحقيقة هذه الزيادات في الرواتب خلال السطور الآتية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر في العراق 2024

قامت وزارة المالية في العراق بالإعلان عن مواعيد صرف رواتب المتقاعدين وذلك  لشهر أكتوبر، موضحةً أنه سوف يتم البدء في صرف الرواتب في بداية الشهر نفسه، على ألا يتزامن يوم واحد مع عطلة رسمية، والذي من المفترض أنه سوف يوافق يوم الثلاثاء وهو يوم عمل رسمي لا يوجد به أي عطلة رسمية، ولهذا السبب سوف يتم صرف الرواتب في موعدها دون أي تأخير.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2024

أكدت وزارة المالية وهيئة التقاعد الوطنية بأنها لم تعلن أن هناك زيادة جديدة على الرواتب في الوقت الحالي، رغم أن آخر زيارة كانت في نهاية العام الماضي وبلغت مقدار الزيادة 100 ألف دينار عراقي، لذلك أي أخبار تنشر هي شائعات وليس لها أي أساس لها من الصحة، وعلى كافة المواطنين الالتزام بما يتم نشره على الموقع الرسمي للوكالة فقط.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق 2024

نشرت وزارة المالية إجراءات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين والتي سوف نوضحها في الخطوات الآتية

  • قم بزيارة  الموقع الرسمي لوزارة المالية العراقية  من هنا
  • 2. قم بالضغط على الخدمة المعنية ثم على أيقونة عرض رواتب المتقاعدين.
  • قم بادخال كافة البيانات المطلوبة ثم الضغط على زر البحث.