التخطي إلى المحتوى
منصة فضاء الأولياء تعلن التسجيل في التربية التحضيرية 2024-2025 الجزائر
التسجيل في التربية التحضيرية

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن بدء التسجيل في التربية التحضيرية للعام الدراسي 2024-2025، وذلك عبر بيان رسمي وقد حددت يوم الخميس 29 سبتمبر كموعد لانطلاق عملية التسجيل عبر موقع فضاء الأولياء، كما أن التسجيل متاح للأطفال المولودين بين 1 يناير و31 ديسمبر 2019، وأوضحت الوزارة أن على أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم اتباع الخطوات والتعليمات المحددة في البيان.

‏ إعلان ‏نتائج المقبولين في التربية التحضيرية 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، من خلال بلاغ رسمي، عن الجدول الزمني الخاص ببرنامج التربية التحضيرية للعام الدراسي 2024-2025، وأكدت الوزارة أنه سيتم استقبال ودراسة طلبات التسجيل عبر المنصة الرقمية المخصصة للوزارة المعروفة باسم فضاء الأولياء بعد دراسة الطلبات.

سيتم الإعلان عن قائمة الأطفال المقبولين في التربية التحضيرية يوم 10 أكتوبر المقبل، وأوضحت الوزارة أنه بعد الإعلان عن النتائج في الموعد المحدد، حيث يتوجب على التلاميذ المقبولين في البرنامج الالتحاق بالمدارس وبداية الدراسة الفعلية يوم 13 أكتوبر.

كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم منح أولياء الأمور الفرصة لاختيار خمس مدارس كحد أقصى لتسجيل أبنائهم، وستقوم الوزارة بتخصيص مدرسة واحدة من بين تلك المدارس وفقا لمكان الإقامة ومدى قرب المدرسة من محل سكن التلميذ.

وأفادت الوزارة بأنه من أجل إتمام عملية التسجيل حيث يجب على أولياء الأمور تقديم مجموعة من الوثائق الثبوتية الضرورية، مثل شهادة ميلاد التلميذ ومستند يثبت محل الإقامة لولي الأمر، لضمان استكمال جميع الإجراءات اللازمة.

‏ رابط التسجيل في موقع فضاء الأولياء 2025

لتتمكنوا من إنشاء حساب جديد على موقع فضاء أولياء التلاميذ، يرجى اتباع الخطوات التالية بشكل دقيق:

  • الدخول إلى موقع فضاء الأولياء.
  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لفضاء أولياء التلاميذ عبر الرابط.
  • الضغط على خيار تسجيل جديد
  • بمجرد الدخول إلى الموقع، ابحث عن خيار تسجيل جديد واضغط عليه لبدء عملية التسجيل.
  • إدخال بيانات ولي الأمر
  • قم بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بولي الأمر، بما في ذلك الاسم الكامل، عنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف تأكد من ادخال المعلومات بدقة لتفادي أي مشاكل لاحقا.