التخطي إلى المحتوى
فرحة كبيرة لكل المواطنين في الجزائر تعويضات للمتضررين من الفيضانات تصل 700 الف د.ج
تعويضات للمتضررين من الفيضانات

انتشرت أنباء عدة على مواقع جزائرية بأنه سوف يتم صرف تعويضات للمتضررين من الفيضانات التي حدثت في بعض الولايات و المناطق الجزائرية، الجدير بالذكر أن هذه الفيضانات حدثت خلال شهر سبتمبر وبشكل محدد من يوم 7_9 من الشهر، هذه الأنباء جعلت المتضررين يتساءلون عن حقيقة هذه الأنباء وكذلك عن قيمة التعويضات في حالة كانت هذه الأخبار صحيحة ورسمية، ولذلك قامت وزارة الداخلية الجزائرية بإصدار تصريح رسمي من أجل توضيح حقيقة هذه الأخبار المتداولة وسوف نوضح لكم التفاصيل كامله خلال مقالنا التالي لجميع الافراد.

حقيقة وجود تعويضات للمتضررين من الفيضانات في الجزائر 

وزارة الداخلية الجزائرية صرحت أن الأنباء المتداولة بشأن وجود تعويضات للأشخاص الذين تضرروا من الفيضانات التي كانت في شهر سبتمبر أخبار حقيقية، حيث أثرت هذه الفيضانات على المنازل والأراضي الزراعية وحتى على الأثاث والسيارات والأجهزة المنزلية تأثير سلبي كبير.

وبناءًا على الاحصائية التي أجريت من أجل تحديد عدد المتضررين فإنهم وصلوا إلى 1000 شخص متضرر في المناطق التي حدث بها فيضان، ولذلك أكدت الوزارة أن التعويضات سوف تصرف إلى هؤلاء الأشخاص بأكملهم ولكن قيمة التعويضات سوف تختلف من شخص إلى آخر على حسب مقدار الضرر الذي لحق به.

قيمة تعويضات المتضررين من الفيضانات فى الجزائر 

أشار عبدالحميد عفرة مندوب المخاطر الكبرى في الجزائر التابعة إلى وزارة الداخلية الجزائرية أثناء حديثه الرسمي إلى عدة نقاط خاصة بالتعويضات، اشتملت على الآتي:

  • قيمة التعويضات تتراوح من 300_700 ألف دينار جزائري.
  •  التعويضات سوف تصرف على حسب مقدار الضرر الذي حدث للفرد.
  • الهيئة الوطنية لمراقبة البناء هى من سوف تتولى تحديد قيمة التعويض.
  • الجدير بالذكر أنه سوف يتم تعويض المتضررين عن الأثاث والأجهزة المنزلية وحتى السيارات الخاصة بهم.
  • بخصوص البساتين والأشجار والمواشي فإنه سوف يتم تعويض الفلاحين عنها كذلك والهيئة التى سوف تتولى عملية التقييم بالنسبة لهذه الفئة من المتضررين هي صندوق التضامن الجزائري.
  • البداية الفعلية لصرف التعويضات بدأ من يوم 10 سبتمبر والمدة مفتوحة إلى أن يتم تعويض المتضررين 1000 فرد باكملهم دون أى استثناء.