التخطي إلى المحتوى
متى ينزل حساب المواطن دفعة أكتوبر 2024
حساب المواطن

أعلن حساب المواطن عن نتائج الأهلية الدفعة 83 من الدعم المتوقع إيداعها في شهر أكتوبر 2024، وقد حدد البرنامج موعد صرف الدعم لهذا الشهر، حيث يمكن الآن الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال موقع حساب المواطن والتطبيق الرسمي، وعادةً ما يتم صرف دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويمكن أن يزيد اليوم أو يتأخر يوم إذا صادف موعد الصرف عطلة رسمية.

متى ينزل حساب المواطن الدفعة 83؟

أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن أن تاريخ إيداع الدفعة رقم 83 لشهر أكتوبر 2024 سيكون يوم الخميس العاشر من أكتوبر 2024، وذكر الحساب الرسمي للبرنامج على منصة إكس أنه لم يتم حتى الآن إصدار أو إيداع مبالغ الدعم للمستحقين لشهر أكتوبر وإذا كنت من المستفيدين من مبلغ الدعم، فسوف يودع المبلغ المخصص في حسابك البنكي في اليوم العاشر من أكتوبر.

وفيما يتعلق بقيمة الدعم لشهر أكتوبر، أوضح البرنامج أنه لم يتم صرف مبالغ دفعة شهر أكتوبر حتى الآن، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية.

وأفاد البرنامج أن الحد الأقصى للأسرة يشير إلى الأسرة السعودية المكونة من 6 أفراد (الأب وأثنين تابعين له بسن 18 عام أو أكثر، وثلاثة تابعين له أقل من 18 عام)، والتي تعتبر هي الأساس في طريقة حساب مقدار الدعم.

استعلام نتائج أهلية حساب المواطن

أفاد الحساب الرسمي للبرنامج على منصة إكس بأنه تم الإعلان عن نتائج أهلية حساب المواطن لشهر أكتوبر 2024، ويمكن الآن التحقق من الأهلية عبر البوابة الإلكترونية، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية.
  • التوجه إلى تبويب دراسة الأهلية.
  • اختر دراسة الأهلية وستظهر نتيجة أهلية حساب المواطن.

تسجيل العاطل في حساب المواطن 1446

قام البرنامج الرسمي بالرد على أحد متابعيه الذي استفسر عن إمكانية تسجيل الشخص العاطل في حساب المواطن بعد انفصاله عن رب الأسرة، وأوضح البرنامج أنه يمكن تسجيل الشخص المستقل في حساب المواطن، بشرط تقديم مستند يثبت الاستقلالية، ويمكن معرفة جميع الأوراق والمستندات المطلوبة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع حساب المواطن الرسمي.
  • تسجيل دخول الحساب.
  • اختر ملف المستفيد.
  • اختر المرفقات.