التخطي إلى المحتوى
مقشر طبيعي للبشرة فعال وآمن جداً للجميع تعرفي علي طريقتها
مقشر طبيعي للبشرة

تهتم الكثير من السيدات بتقشير البشرة بطرق طبيعية وآمنة ويستخدم التقشير لإزالة الجلد الميت والشوائب الموجودة في البشرة ويساعد على تجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية في الوجه ويمكن عمل مقشرات طبيعية في البيت بمكونات سهلة وغير ضارة على البشرة وخالية من أي مواد كيمائية وسوف نتعرف في هذا المقال على كيفية تقشير البشرة بمواد طبيعية.

طرق عمل مقشر طبيعي للبشرة

هناك طرق طبيعية وآمنة على البشرة ومكوناتها متوفرة في كل بيت وخالية من أي مواد كيمائية وغير مكلفة ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

مقشر الشوفان الطبيعي

يتكون مقشر الشوفان من مكونات سهلة هي ملعقتان من الشوفان وقطرات من زيت النيم ويتم تحضير هذه الوصفة عن طريق طحن الشوفان باستخدام المطحنة اليدوية ونضيف إليها قطرات من زيت شجرة النيم وخلطهم جيدًا ويتم فرده على الوجه وتدليكه بحركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة ونتركها لمدة عشر دقائق ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

البيكنج صودا مقشر طبيعي للبشرة

يتم استخدام ملعقتان من البيكنج صودا وملعقتان من الماء المقطر ويتم خلطهم جيدًا حتى تتكون عجينة شبه سائلة ويتم فردها على الوجه وتدليكه بحركة دائرية ويترك لمدة عشرون دقيقة ويغسل بالماء الفاتر.

مقشر الملح والبيض وعصير الليمون 

يستخدم ملعقتان كبيرتان من الملح وبياض بيضة وملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون ويتم خلط المكونات مع بعضها ونضيف العسل في النهاية ونفرد الخليط على الوجه وتدليكه بحركة دائرية ويشطف بالماء البارد.

مقشر السكر والليمون 

يتم تحضير ملعقة كبيرة من السكر وقطرات من عصير الليمون ونخلطهم جيدًا ونضعهم على الوجه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق حتى لا تلتهب البشرة من الليمون.

السكر وزيت الزيتون لتقشير البشرة

نحضر ملعقتان من السكر الأبيض وقطرات من زيت الزيتون البكر ونخلطهم جيدًا ثم نفرد الخليط على الوجه وبحركة دائرية ندلكه فهذا يساعد على خروج الجلد الميت ويغسل الوجه بالماء الدافئ وبعد الغسيل نجفف الوجه جيدًا ونضع كريم مرطب.

مقشر اللوز

نحضر نصف ملعقة من اللوز المطحون وملعقة كبيرة من ماء الورد ونخلطهم جيدًا ونوزعه على الوجه وندلك بحركة دائرية ثم نشطف الوجه بالماء البارد وننشفه جيدًا.