التخطي إلى المحتوى
بالرقم الامتحاني استعلم فوراً ‘عن نتائج الدور الثاني للصف الثالث متوسط
نتائج الدور الثاني للصف الثالث متوسط

أعلنت وزارة التربية العراقية عن نتائج الدور الثاني للصف الثالث متوسط، يمكن لطلاب الصف الثالث المتوسط الاطلاع على نتائجهم من خلال الرقم الامتحاني، وجاءت هذه الخطوة بعد موافقة هيئة الرأي على السماح للطلاب الراسبين في امتحانات الدور الأول بالدخول إلى امتحانات الدور الثاني، بغض النظر عن عدد المواد التي رسبوا فيها وذلك من أجل مصلحة الطلاب، تأتي هذه الإجراءات في ظل تلقي الوزارة مناشدات لزيادة درجات المساعدة إلى 10 درجات وتطبيق امتحانات الدور الثالث، نظرًا لصعوبة الامتحانات وارتفاع نسبة الرسوب.

رابط استخراج نتائج الدور الثاني للصف الثالث متوسط

يمكن للطلاب الحصول على النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية أو من خلال موقع نتائجنا باتباع الخطوات التالية.

  • الدخول إلى موقع نتائجنا أو موقع وزارة التربية العراقية.
  • بعد ذلك يتعين عليهم اختيار اسم المحافظة الخاصة بهم.
  • الضغط لتحميل النتائج مباشرة بصيغة PDF.
  • البحث في الكشوف عن الاسم المراد الاستعلام عنه.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث المتوسط

انهت وزارة التربية حاليًا التحضيرات لإعلان نتيجة الثالث متوسط الدور الثاني، ويتم الإعلان عن النتائج بشكل تدريجي في جميع المحافظات العراقية، وذلك بعد إكمال عمليات تدقيق وتصحيح الدفاتر الامتحانية.

أكدت الوزارة أن النتائج ستظهر تدريجيًا خلال فترة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام من انتهاء الامتحانات الوزارية، وجميع الطلاب وأولياء الأمور يتطلعون لهذه اللحظة الحاسمة التي سوف تحدد مستقبل الكثير منهم.

وقد انتهت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثالث متوسط يوم الاثنين 15 سبتمبر، وبالتالي تبقى ساعات قليلة على إعلان نتائج الدور الثاني، حيث تسعى الوزارة لتدقيق النتائج بدقة لضمان صحتها.

ما هي درجات المساعدة لطلاب الثالث المتوسط

تقدم وزارة التربية درجات مساعدة لطلاب الصف الثالث متوسط في الدور الثاني، مما يمنح فرصة للطلاب الذين يقتربون من اجتياز المواد، حيث تضاف خمس درجات كحافز، مما قد يساعد الطالب في تحويل نتيجته من راسب إلى ناجح، هذه الدرجات تخصص للطلاب الذين حصلوا على درجات تتراوح بين 45 و49، وذلك لدعمهم في النجاح في المواد الدراسية.