التخطي إلى المحتوى
استعلم عنها فوراً الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام في عمان للدور الثاني
البوابة التعليمية في سلطنة عمان

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن ظهور نتائج الدبلوم العام عمان الدور الثاني 2024، وقد حرصت الوزارة على التأكد من دقة التصحيح والمراجعة قبل تدوين الدرجات، لضمان حصول جميع الطلاب والطالبات على حقوقهم، وأوضحت الوزارة أنه يمكن للطلاب في مختلف المحافظات استعلام نتائجهم عبر موقع الوزارة، حيث تم إعداد الموقع الإلكتروني ليكون جاهزًا لعمليات البحث وتحميل النتائج.

نتائج الدبلوم العام في عمان للدور الثاني لعام 2024

قامت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان بالاستعداد من خلال تجهيز موقعها الإلكتروني لعرض نتائج الدبلوم العام بالدور الثاني، بعد أن أنهى الطلاب امتحاناتهم في 12 سبتمبر 2024، في ذلك الحين.

كانت عملية التصحيح تسير بدقة عالية على أيدي أفضل الأساتذة في مختلف المحافظات لضمان حصول كل طالب وطالبة على درجاتهم الكاملة في كل مادة، وبعد انتهاء فريق التصحيح، يبدأ فريق المراجعة بالتحقق من صحة التصحيح.

يتم تسجيل الدرجات لتقوم الوزارة باعتمادها للإعلان عنها رسميًا حيث تعتبر هذه النتائج مهمة جدًا للطلاب والطالبات، لأن الرسوب فيها يعني بقائهم في نفس الصف في العام الدراسي الجديد، لذلك يسعى الطلاب وأولياء الأمور للتأكد من نجاحهم والانتهاء من هذا العام للتقديم فى المرحلة الدراسية التالية.

موعد صدور نتائج الدبلوم العام للدور الثاني 2024 في عمان

حسب بيان وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، من المقرر أن تعلن نتائج الدبلوم العام للدور الثاني بدءًا من الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الخميس 19 سبتمبر، سنقوم بمتابعة إعلان النتيجة لحظة بلحظة كما قمنا بنشر رابط البوابة التعليمية لسلطنة عمان والذي سيتم من خلاله الكشف عن النتائج للاستعلام حسب الاسم ورقم الجلوس.

 التحقق من نتائج الدبلوم العام في عمان للدورة الثانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الإجراءات التي ينبغي اتباعها للاستفسار عن نتائج الدبلوم العام في عمان للدور الثاني لعام 2024، وتشمل هذه الإجراءات ما يلي:

  • التوجه إلى البوابة التعليمية في سلطنة عمان.
  • النقر على نتائج الامتحانات واختر نتائج الدبلوم العام.
  • ثم حدد الدور الثاني لعام 2024.
  •  أدخل رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك، واضغط على بحث.
  • ستظهر النتائج بجميع تفاصيلها، بما في ذلك حالة النتيجة سواء كانت النجاح أو الرسوب.