التخطي إلى المحتوى
قرار أعمال السنة الجديد للعام الدراسي 2024/2025 للطلاب في مصر

ننشر لكم قرار أعمال السنة الجديد للعام الدراسي 2025 حيث يتم الإعلان عن مجموعة من القرارات الجديدة التي تتعلق بالنظام المدرسي لهذا العام.

قام وزير التربية والتعليم بوضع خطة جديدة لهذا العام، وذلك من أجل أن تسير العملية التعليمية على أكمل وجه، وحتى تعود الدراسة كما كانت داخل الفصول الدراسية.

ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة المعلومات التي تتعلق حول القرارات الجديدة التي تتعلق بنظام الدراسة وكذلك القرارات التي تتعلق بأعمال السنة التي تم التصريح عنها مؤخراً.

قرار أعمال السنة الجديد للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن وجود مجموعة من القرارات الجديدة التي تم إطلاقها لهذا العام الدراسي الجديد والذي سوف يبدأ في اليوم 21 من شهر سبتمبر الحالي.

ومن بين القرارات التي تهم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور هو القرار الذي يتعلق بأعمال السنة.

حيث أعلن وزير التربية والتعليم عن أن  أعمال السنة سوف يتم العمل على إضافتها إلى المجموع وذلك لكافة الصفوف الدراسية ما عدا الصف الثالث الاعدادى، وكذلك الصف الثالث الثانوي.

إذ أن هذين الصفين فقط هم من الصفوف المستثناة من نظام أعمال السنة الجديد.

علماً بأن نسبة إضافة درجات أعمال السنة إلى المجموع تكون عبارة عن 40% وهو ما يعني أن نسبة نجاح الطالب تعتمد بشكل كبير على درجات أعمال السنة.

تصريحات وزير التعليم فيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد 

  • ولقد أعلن وزير التعليم عن مجموعة من التصريحات التي تتعلق بنظام التعليم الجديد الذي سوف يتم إتباعه لهذا العام الجديد.
  • حيث إن نظام امتحانات أعمال السنة سوف تسير بشكل مختلف لهذا العام، وذلك من خلال خضوع كل طالب لاختبار مختلف.
  • وجاء ذلك القرار من أجل تحقيق العدالة بين الطلاب في الاختبارات وفي الوقت ذاته العمل على اختيار مستوى الطالب الحقيقي ومنع الغش.
  • كما أنه أعلن على أن نظام أعمال السنة الجديد سوف يكون له دور كبير في عودة الدراسة مرة أخرى داخل الفصل الدراسي، وتحقيق أفضل نتيجة من العملية التعليمية وغلق باب الدروس الخصوصية بشكل تام.