التخطي إلى المحتوى
بالرابط الحقيقي الاستعلام عن تغيير المهنة برقم الإقامة في السعودية
الاستعلام عن تغيير المهنة برقم الإقامة

توفر وزارة العمل في المملكة العديد من الخدمات المختلفة، ومن بينها خدمة تغيير المهنة، والتي تعتبر من الخدمات التي تهم الوافدين، حيث يكون بإمكانهم تغييرها بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق رقم الإقامة فقط، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن تغيير المهنة، وأيضاً الرابط الخاص بالاستعلام.

رابط الاستعلام عن تغيير المهنة في السعودية

يكون بإمكان الأشخاص الاستعلام عن تغيير المهنة، وذلك من خلال الرابط الذي أطلقته وزارة العمل التابعة للمملكة، حيث من خلال هذا الرابط يتمكن الأفراد من الاستعلام الإلكتروني، حيث إن الحكومة قامت بالعمل على وضع مجموعة من الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في حالة الرغبة في تغيير المهنة.

وفي حالة إن كانت كافة الشروط متوفرة، فيتم حينها قبول طلب تغيير المهنة، ويكون بإمكان المواطن الاستعلام من خلال الضغط هنا.

خطوات الاستعلام عن تغيير المهنة برقم الإقامة

يمكن لأي وافد أن يقوم بالاستعلام عن تغيير المهنة، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، والتي يمكن توضيحها من خلال النقاط الآتية:

  • يتم الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • وبعد ذلك يتم تعبئة اسم المستخدم، ويليها كلمة المرور، ويتم التأكد من صحة البيانات.
  • كما أنه يتم تسجيل الدخول إلى الموقع، مع العلم أنه في حالة إن لم يكن هناك حساب للمستخدم على الموقع فيتوجب أن يتم إنشاء حساب جديد على الموقع.
  • وبعد الدخول إلى الموقع يتم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية التي توجد على الموقع، وبعدها يتم الدخول إلى قسم الاستعلامات.
  • يقوم المستخدم باختيار الاستعلام عن الوافدين، وسوف يتم التحويل إلى نافذة تحتوي على بعض الخانات التي تتطلب تعبئتها، والتي تشتمل على رقم الإقامة الخاص بالشخص.
  • وبعد التأكد من صحة البيانات يتم الضغط على كلمة الاستعلام.
  • سوف يتم ظهور كافة المعلومات التي تتعلق حول الطلب الخاص بتغيير المهنة، والتحديثات التي طرأت عليه بشكل كامل.

والجدير بالذكر أن خدمة تغيير المهنة تعتبر من الخدمات التي تحتاج إلى توافر بعض الشروط، والتي من أهمها أن تكون إقامة الشخص سارية، وأن يكون قد قام بتسديد كافة رسوم المخالفات المرورية.