التخطي إلى المحتوى
للنساء والرجال تابع التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي
اختبار الرخصة المهنية

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالإعلان عن البدء في فتح رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية للرجال وهو الاختبار التخصصي، وذلك اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024، عن طريق الدخول على موقع المركز الوطني للقياس.

حددت المواعيد لكلا من الجنسين من الرجال والنساء، وفي داخل المملكة العربية السعودية يوجد اهتمام بموعد الاختبار واختياره، يعد الاختبار هو جواز السفر لكي يتمكن المعلم أو المعلمة من ممارسة مهنة التدريس.

وبدون أن يتم الحصول على الرخصة المهنية لا تستطيع التدريس داخل مدارس المملكة، لذلك سنتعرف على طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للرجال والنساء، مع توضيح مواعيد التسجيل في الاختبار خلال مقال اليوم.

رابط تسجيل اختبار الرخصة المهنية

يمكنك التسجيل في اختبار الرخصة المهنية من خلال هذا الرابط عبر اتباع مجموعة من الخطوات فيما يلي:

  • يتم الدخول على رابط مركز قياس e-services.etec.gov.sa.
  • ثم تقوم بتسجيل البيانات المطلوبة للدخول منها رقم السجل المدني، كلمة المرور.
  • يتم الضغط على مربع أنا لست روبوت.
  • أضغط على تسجيل الدخول ليتم نقلك لصفحة جديدة.
  • قوم بتحديد نوع الاختبار وهو الاختبار التخصصي.
  • ثم تسجل الموعد المناسب لك والمكان الذي تريد إجراء الأختبار به.
  • تتم مراجعة كافة البيانات.
  • ثم اضغط على التعهد بصحة البيانات ثم  إرسال الطلب.

تفاصيل حول أختبار الرخصة المهنية الأختبار التخصصي

يكون الأختبار منقسم إلي قسمين أختبار التربوي العام، وهذا الاختبار يكون يقيس مدى توافر المعايير التربوية العامة للمعلمين، أما بالنسبة الى القسم الثاني والذي نقوم بالتسجيل فيه حاليا هو أختبار التخصص، حيث يعمل على أن يقيس مدى توافر المعايير التخصصية للمعلم في ذلك التخصص الذي يقوم بالتدريس وهو اختبار مهم جدا..

موعد اختبار الرخصة المهنية للرجال والنساء

لقد تم الاعلان عن طريق حساب المركز الوطني للقياس على منصة أكس، أن التسجيل للرجال سوف يكون من اليوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2024، حيث يكون مستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 يناير 2025 من العام المقبل.

وأما بالنسبة للتسجيل للنساء سوف يبدأ من يوم الموافق 28 أكتوبر الحالى 2024، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 من شهر يناير 2025 المقبل.