التخطي إلى المحتوى
الواجب المنزلي والأداء الصفي والتقييم الأسبوعي للصف الأول الثانوي
التقييم الأسبوعي للصف الأول الثانوي

يبحث الكثير من الطلاب عن كافة المعلومات التي تتعلق حول الواجب المنزلي والأداء الصفي للصف الأول الثانوي، حيث قامت وزارة التعليم بالعمل على وضع مجموعة من المعايير التقييمية المختلفة والتي من بينها التقييم الأسبوعي، ولهذا ازدادت عمليات البحث عن الرابط الذي يمكن من خلاله الوصول إلى الواجب المنزلي، ولهذا سوف نوضح لكم رابط الواجب المنزلي.

رابط الواجب المنزلي والأداء الصفي للأول الثانوي

يمكن الدخول إلى الرابط الخاص بالواجب المنزلي والأداء الصفي للصف الأول الثانوي، وذلك من بوابة التعليم الإلكتروني، والتي تعد من بين البوابات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم المصرية.

حيث يكون بإمكان الطلاب الدخول إلى تلك البوابة والتعرف على الواجب المنزلي، بالإضافة إلى أنها من البوابات التي يمكن من خلالها الدخول إلى التقييمات الأسبوعية، ويمكن الدخول إلى رابط الواجب المنزلي من خلال الضغط هنا.

ما هو الأداء الصفي للصف الأول الثانوي

يضم الواجب المنزلي للصف الأول الثانوي مجموعة من الأسئلة، والتي تكون عبارة عن أسئلة متنوعة ما بين تخير الإجابة الصحيحة، ومنها بعض الأسئلة المقالية، ويمكن توضيح أبرز أسئلة الواجب المنزلي من خلال الآتي:

مصر هبة النيل هو من بين الأسئلة المقالية والتي يتطلب من التلميذ أن يقوم بتوضيح رأيه في العبارة.

كما أن هناك أسئلة يتطلب فيها أن يختار الطالب الإجابة الصحيحة، وهو أهمية الجنادل في جنوب مصر، وعلى الطالب اختبار الإجابة.

التقييم الأسبوعي للصف الأول الثانوي

أما عن التقييم الأسبوعي الخاص بالصف الأول الثانوي فإنه تم تقسيمه إلى ثلاثة من المجموعات والتي تكون كل مجموعة مقسمة إلى ثلاثة من النقاط تخير الإجابة الصحيحة، واثنان من النقاط على الأسئلة المقالية.

  • يتوجب على الطالب أن يقوم بحل الأسئلة التي توجد على رابط الواجب التقييم الأسبوعي وذلك حتى يتمكن من الحصول على النقاط الخاصة بالأسئلة بشكل كامل.
  • حيث يكون بإمكان الطالب الإجابة عن تخير عن طريق اختيار إجابة واحدة من بين أربعة من الاختيارات، والتي توجد أمامه، ويتم تحديث التقييمات الأسبوعية بشكل أسبوعي.