التخطي إلى المحتوى
الواجب المنزلي والأداء الصفي وتقييم الأسبوع الصف السادس الابتدائي
تقييم الأسبوع الصف السادس الابتدائي

قامت وزارة التعليم بالعمل على وضع مجموعة من المعايير الخاصة بالواجب المنزلي الخاص بالصف السادس الابتدائي، وذلك من خلال البوابة الرسمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، حيث تعتبر التقييمات الأسبوعية هي من بين الأنظمة التي حرصت الوزارة على وضعها وذلك حتى يكون بإمكان المعلمين تقييم الطلاب والتعرف على مستواهم الدراسي، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أهم المعلومات التي تتعلق حول التقييم الأسبوعي والواجب المنزلي للصف السادس.

رابط التقييمات الأسبوعية للصف السادس

يمكن الوصول إلى التقييم الأسبوعي الخاص بالصف السادس الابتدائي، وذلك من خلال الرابط الخاص به، والتي قامت بإطلاقه وزارة التربية والتعليم، والذي يضم العديد من الأسئلة.

ويمكنك الوصول إلى رابط التقييم الأسبوعي من خلال الضغط هنا.

كيفية الدخول إلى التقييمات الأسبوعية للصف السادس

ويمكن أن يتم الدخول إلى التقييمات الأسبوعية الخاصة بطلاب الصف السادس الابتدائي، وذلك من خلال الرابط الخاص بمنصة التعليم الإلكتروني، واتباع الخطوات الآتية:

  • يتم الدخول إلى منصة التعليم الإلكتروني مباشرة.
  • بعد ذلك يتم اختيار المرحلة التي يكون الطالب بها وهي المرحلة الابتدائية.
  • وبعدها يتم الانتقال إلى الصف السادس الابتدائي، وسوف يتم ظهور مجموعة من الاختيارات، ومن بينها المحتوى التفاعلي وكتاب الطالب والمواد الإثرائية، والتقييمات.
  • يتم الضغط على كلمة التقييمات والواجبات المنزلية، وسوف يتم ظهور مجموعة من الخانات التي يتطلب تعبئتها، والتي تشتمل على اختيار الفصل الدراسي ونوع التقييم والمادة.
  • في النهاية يتم الضغط على كلمة إعادة تعيين، وسوف يتم ظهور التقييمات والتي تضم كافة الأسئلة الخاصة بالمادة التي تم اختيارها.
  • يمكن للطالب أن يقوم بالرجوع واختيار المادة التي يرغب في حل التقييم الخاص بها.

ما هي نقاط التقييمات الأسبوعية

  • قامت وزارة التعليم بالعمل على وضع بعض المعايير الخاصة بالأسئلة التي تتعلق بالتقييمات الأسبوعية، والتي تتنوع على حسب الأسئلة، حيث يتم وضع بعض الأسئلة الاختيارية أمام الطالب، والتي يكون عليها نقاط محددة.
  • كما يكون هناك أسئلة وتقييمات متنوعة لكل مادة من المواد المتعددة التي تكون مقررة على الطالب والتي يتوجب عليه اجتيازها.