التخطي إلى المحتوى
تعريفة الأجرة الجديدة للمحافظات الإسكندرية – القاهرة – الجيزة
تعريفة الأجرة الجديدة

شهد محرك بحث جوجل زيادة ملحوظة في عدد الاستفسارات المتعلقة بقائمة تعريفة الأجرة الجديدة لعام 2024 في القاهرة والمحافظات، وذلك بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية عن رفع أسعار البنزين والسولار اليوم.

أسعار المواصلات الجديدة في محافظة القاهرة

أعلن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة عن الأسعار الجديدة لركوب أتوبيسات النقل العام، وذلك بعد الزيادة الأخيرة في أسعار المواد البترولية، وفيما يلي تفاصيل أسعار المواصلات العامة والتاكسي الأبيض:

أسعار النقل العام

وفيما يلي سنذكر لكم كافة أسعار النقل العام، وهي:

  • الأتوبيس العادي: 9 جنيهات للتذكرة، مع وجود 186 خطًا.
  • الأتوبيس المكيف: 17 جنيهًا للتذكرة، مع 11 خطًا.

أسعار أتوبيسات الجمعيات والشركات

لمعرفة ما هي أسعار أتوبيسات الجمعيات والشركات، تابعوا النقاط الآتية:

  • ميني باص عادي: 14 جنيهًا للتذكرة.
  • ميني باص مكيف: 17 جنيهًا للتذكرة.

أسعار المواصلات الجديدة في محافظة الجيزة

أعلن المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، عن التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي، الداخلية والخارجية، وذلك إثر زيادة أسعار المواد البترولية، وأشار النجار إلى أن اللجنة المختصة أخذت في الاعتبار مسافة كل خط وعدد الرحلات بهدف تحقيق العدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفات.

 وطالب بضرورة نشر الملصقات التي توضح الأسعار الجديدة في مواقف السيارات، وأكد على أهمية مراقبة الالتزام بالتعريفة الجديدة عبر حملات تفتيشية، مع فرض غرامات على المخالفين، ولفت إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة ستظل مفتوحة على مدار اليوم لاستقبال شكاوى المواطنين.

أسعار المواصلات الجديدة في محافظة الإسكندرية

بدأت محافظة الإسكندرية تطبيق التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة ووسائل النقل العام، حيث تم تحديد الزيادة بنسبة تصل إلى 15% بناءً على قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، وأوضح المحافظ أحمد خالد أن اللجنة أخذت بعين الاعتبار مسافة خطوط السير وعدد الرحلات لتحقيق العدالة، وتم التنسيق مع المحافظات المجاورة لضمان توحيد التعريفة لسيارات السرفيس.

وطالب المحافظ بنشر التعريفات الجديدة بشكل واضح في المواقف، مع التأكيد على الالتزام بها لتفادي أي زيادات غير قانونية من قبل السائقين، وشدد على أهمية الرقابة المستمرة لضمان التزام السائقين بالتعريفات الجديدة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية حقوق المواطنين.