التخطي إلى المحتوى
أمر ملكي .. إلغاء دعم حساب المواطن لدفعة نوفمبر 2024
إلغاء دعم حساب المواطن

انتشرت مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى إلغاء دعم حساب المواطن لدفعة نوفمبر 2024م مما أحدث جدلًا واسعًا بين المواطنين، وقد عبر العديد من مستفيدي البرنامج عن قلقهم وتساءلوا عن صحة هذه المعلومات، مطالبين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتوضيح الوضع وإحلال الجدل، نظرًا لأنها الجهة الرسمية المسؤولة عن البرنامج.

حقيقة إلغاء دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر 2024

شددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية على أن الأخبار التي انتشرت بكثرة حول إلغاء دعم حساب المواطن لدفعة شهر نوفمبر 2024 ليست دقيقة، وإنما هي مجرد شائعات تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة بين مواطني المملكة.

كما أوضحت الوزارة أن دعم برنامج حساب المواطن سيستمر في الصرف للمستفيدين الذين يستوفون شروط الأهلية والاستحقاق، حيث سيتم صرف الدعم في يوم العاشر من شهر نوفمبر 2024 والموافق الأحد.

تلتزم إدارة برنامج حساب المواطن بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرف الدعم المالي للمستفيدين في موعده المحدد يوم 10 من كل شهر ميلادي، ويتم أخذ الإجازات والعطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية بعين الاعتبار.

قد يتم تقديم أو تأجيل موعد الصرف بيوم واحد، إذا تزامن مع عطلة رسمية كما أنه يتم إبلاغ المستفيدين بأي تغيير في موعد الصرف الجديد وذلك عبر موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن 1446

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالرد على جميع تساؤلات المواطنين المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن، ومن أهم هذه التساؤلات هي طريقة الاستعلام عن استحقاق الأهلية لحساب المواطن والتي تتم من خلال اتباع الخطوات الإلكترونية التالية:

  • الانتقال إلى موقع بوابة حساب المواطن.
  • يتم الضغط على أيقونة استحقاق الأهلية.
  • الضغط على الاستعلام عن نتائج الأهلية ثم تدوين جميع البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة.
  • الضغط على استعلام وسوف تظهر في النهاية جميع المعلومات الخاصة بالمستفيد وما إذا من ذوي الأهلية للحصول على الدعم أم لا.
  • يمكن استخدام حاسبة حساب المواطن لاحتساب قيمة الدعم المقدم من قبل وزارة الموارد البشرية وكذلك لمعرفة قيمة الدخل الشهري للمستفيد.